تسريب معلومات عن هاتف آيفون 16 المنتظر

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف آيفون 16 المرتقب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 16 نوفمبر 2023
تسريب معلومات عن هاتف آيفون 16 المنتظر

كشفت تسريبات تقنية معلومات جديدة عن الهاتف الذكي المرتقب آيفون 16، الذي تعمل شركة آبل الأمريكية على تطويره في الوقت الحالي.

إليكم ما نعرفه عن مواصفات ومزايا هاتف آيفون 16 المرتقب

وبحسب ما ذكرته التسريبات نقلاً عن مصادر داخل الشركة الأمريكية، فإن آبل تعمل حالياً على تجهيز عدة ميزات للذكاء الاصطناعي التوليدي الحصرية، والتي سوف تكون متاحة في هواتف آيفون 16، المتوقع إصدارها في العام المقبل.

وقالت المصادر إن هذه الميزات ستتوافق بشكل كبير مع نظام التشغيل المرتقب آي أو إس 18، حيث يتم برمجة تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي داخله.

وفيما لم توضح المصادر أي تفاصيل حول الوظائف الدقيقة لهذه الميزات، فقد أشارت التسريبات إلى أنها قد تكون مماثلة للمزايا التي أعلنت عنها شركتي سامسونغ وقوقل مؤخراً، مثل تحويل النص إلى صور، وتلخيص المستندات، وترجمة المحتوى، وغيرها.

ونوهت إلى أنه من المتوقع أيضاً أن تقوم شركة آبل أيضاً بتطوير نموذج المساعد الصوتي للذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي سيكون أكثر تطوراً من المساعد الصوتي سيري.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات الجهاز، فقد لفتت المصادر إلى أن هاتف آيفون 16 سوف يأتي بزر جديد لالتقاط الصور، والذي سيكون في الجانب الأيمن بالقرب من زر الطاقة.

وأضافت التسريبات أنه سيكون هناك جزر ديناميكية أصغر، وكاميرا ذات تقريب بصري 5 أضعاف، مشيرة إلى أنه سيتم دعم هذه الميزات الجديدة في إصدار آيفون 16 برو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة