الحالة رقم 14: قصة مؤلمة هزت السعوديين ولن ينسونها

مصر توضح حقيقة إصابة وزيرة الصحة في بلادها بفيروس كورونا

خطوة جديدة من الكونغرس الأمريكي لمحاربة فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الإثنين، 30 مارس 2020 الإثنين، 30 مارس 2020
خطوة جديدة من الكونغرس الأمريكي لمحاربة فيروس كورونا

يعمل المشرّعون الديمقراطيون في الكونغرس الأمريكي على مشروع قانون جديد؛ لدعم العاملين من ذوي المداخيل المنخفضة والمتوسطة وتقليص تكاليف العلاج من فيروس كورونا.

وفي هذا السياق قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، اليوم الاثنين، إنها ستعمل مع الجمهوريين على صياغة مشروع قانون لزيادة الدعم للأطباء العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا، وكذلك للسلطات المحلية في الولايات؛ حيث لا تتوقع إتمام صياغة أي تشريع قبل حلول عيد الفصح، الذي يصادف 12 أبريل المقبل.

وأضاف رئيسة مجلس النواب:"علينا بذل مزيدًا من الجهود لمساعدة من يساعدوننا في فترة الأزمة الوطنية؛ التأخير في إنتاج العدد الكافي من وسائل الحماية الشخصية وأجهزة التنفس الاصطناعي سيكلفنا حياة الناس، التي لا يجب أن نفقدها وعلى الرئيس دونالد ترامب أن يستخدم كافة الصلاحيات التي يتيحها له قانون الإنتاج الدفاعي.

كورونا في الولايات المتحدة

وتشهد الولايات المتحدة تزايد أرقام المصابين والمتوفين بسبب فيروس  كورونا المُستجد بصورة مُقلقة؛ حيث تخطى عدد المصابين الـ 100 ألف شخص بخلاف وفاة 1588 آخرين.

وكان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، قد أعلن حزمة مساعدات مالية هي الأعلى في تاريخ بلاده على الإطلاق، بقيمة 2 تريليون دولار؛ لمواجهة العواقب الاقتصادية لفيروس كورونا المستجد؛ حيث وافق مجلس النواب على مشروع القانون، بعد يومين من مناقشة مجلس الشيوخ لبنوده.

وسبق وأفاد موقع "فوكس نيوز" الأمريكي أن الخريطة الحرارية، التي ترصد أماكن تواجد الهواتف في الولايات المتحدة الأمريكية، أظهرت "معلومة مزعجة" حول احتمالية تفشي أكبر لجائحة فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وأشار الموقع الأمريكي إلى أن موقع "تيك تونيكس" صمم خريطة مقلقة؛ تبرز تجاهل قيود التباعد الاجتماعي في أمريكا، التي أمرت بها السلطات الأمريكية؛ للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفق ما جاء بموقع سكاي نيوز عربية.

وأوضح موقع تيك تونيكس أن عدداً كبيراً من المواطنين تجاهلوا التحذيرات، حيث تجمعوا في مجموعة من الشواطي؛ للاحتفال بعطلة الربيع، التي جاءت منتصف مارس الجاري، قائلاً: "على سبيل المثال، الأشخاص الذين احتفلوا بالعطلة في أحد شواطئ فورت لودرديل بولاية فلوريدا سرعان ما انتشروا في مختلف أنحاء أميركا، حسب ما رصدته الخريطة. وللأسف، السيناريو نفسه تكرر في عدد من المناطق الأخرى".

ووفق موقع الأخبار الأمريكي يتخوف الخبراء من أن يكون بين هذا الجمع من أشخاص حاملين لفيروس كورونا، مما سيساهم في انتشار هذا الفيروس ونقله إلى أماكن ومناطق جديدة.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول