السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا "خرجت عن السيطرة"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 21 ديسمبر 2020
السلالة الجديدة من فيروس كورونا في بريطانيا "خرجت عن السيطرة"

قال وزير الصحة البريطاني، مان هانكون، إن السلالة الجديدة من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 التي سبق وتحدث عنها رئيس وزراء بلاده، بوريس جونسون قد "خرجت عن السيطرة".

بريطانيا تُعيد الإغلاق لمواجهة السلالة الجديدة من كورونا

وسبق وأعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مطلع الأسبوع الحالي إعادة فرض الإغلاق مرة أخرى في لندن وجنوب شرق إنجلترا اعتبارًا من يوم أمس الأحد؛ لوقف ارتفاع الإصابات المنسوب إلى سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد كوفيد_19.

وأشار رئيس الوزراء البريطاني، إلى أن العلماء في بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 تنتشر "بسهولة أكبر بكثير"، مضيفاً:""قد تكون أكثر قابلية للانتقال بنسبة تصل إلى 70% عن البديل القديم، النسخة الأصلية للمرض".

منظمة الصحة العالمية تُعلق على السلالة الجديدة من كورونا

وبدورها ذكرت منظمة الصحة العالمية، عبر بيان رسمي صادر عنها، أن السلطات البريطانية تُقدم كل المعطيات المتوفرة لديها، حول السلالة الجديدة من كورونا بما في ذلك نتائج التحليل والبحث المستمر، مضيفة:"سنواصل إطلاع وإبلاغ، الدول الأعضاء والجمهور بالمعلومات الجديدة، عند حصولنا على المزيد عن خصائص هذا النوع من الفيروسات وعن أي عواقب قد تسفر عن ظهوره".

حظر السفر إلى بريطانيا بعد اكتشاف السلالة الجديدة من كورونا

وفرضت عدة دول أوروبية وكذلك عربياً حظرًا على بريطانيا بداية من هولندا، التي رُصدت فيها حالات للسلالة الجديدة من فيروس كورونا، حيث أعلنت وقف الرحلات الجوية من بريطانيا تلاها دول بلجيكا، إيطاليا، الكويت، ألمانيا، بلغاريا، أيرلندا وفرنسا.

ولم يقتصر الأمر على تعليق الطيران من هذه الدول إلى بريطانيا مع تفشي السلالة الجديدة من كورونا، بل سيعقد الاتحاد الأوروبي، اجتماعاً موسعاً، اليوم الاثنين؛ لبحث كيفية التعامل مع الأمر على نحو أكثر تنسيقًا.

فيروس كورونا في بريطانيا

وتُشير التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في بريطانيا إلى أن هناك 2.04 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين مواطنيها؛ حيث تًوفيّ منهم 67.401 مواطن منذ تفشي الوباء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة