درجة الحرارة التي يعيش فيها فيروس كورونا: وحقيقة صادمة عن الكمامة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
درجة الحرارة التي يعيش فيها فيروس كورونا: وحقيقة صادمة عن الكمامة
مقالات ذات صلة
ماذا يجب أن تأكل بعد تعافيك من كورونا؟
مريض كورونا: ماذا يجب أن يأكل؟
اليوم العالمي لشلل الأطفال: أرقام وحقائق في ظل كورونا

كشف مجموعة من العلماء في الصين درجات الحرارة المثالية التي يعيش فيها فيروس كورونا وذلك بعد إجراء مجموعة من الدراسات على طبيعة الفيروس في جامعة هونغ كونغ واستخلاص المزيد من البيانات عن الأمر.


فيروس كورونا

وكشف العلماء أن الفيروس يبقى مستقر عند درجة حرارة 4 درجات مئوية في غياب أي نوع من التطهير ولا يبدأ نشاطه في الإنخفاض إلإ بعد 14 يوماً في ظل درجات الحرارة تلك.

في حين أن الفيروس لا يتحمل درجات الحرارة العالية حيث يتم إتلافه عند درجة حرارة 70 درجة مئوية وذلك خلال 5 دقائق تقريباً، وهو ما يوضح للعلماء طبيعة الفيروس.
وكان العلماء قد أكدوا أن فيروس كورونا يمكنه أن يعيش على الأقنعة الطبية لمدة 7 أيام كاملة لذلك يجب على من يستخدم الكمامة أو الفريق الطبي تعقيمها والتخلص منها فوراً بعد كل استخدام.
كما يعيش فيروس كورونا على الأسطح المعدنية والبلاستيك مدة تصل إلى 7 أيام، أما الزجاج فيعيش عليه لـ4 أيام متواصلة دون تظهير كذلك بالنسبة للخشب المعالج والملابس التي يمكن للفيروس أن يعيش عليها لمدة يومين، أما المدة الأقل فكانت من نصيب الورق حيث لا يعيش عليه الفيروس لأكثر من 3 ساعات.

فيروس كورونا حول العالم

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت  أن عدد الإصابات حول العالم وصل إلى 724 ألف حالة في حين تجاوزت الإصابات الـ34 ألف إصابة أما عدد حالات الشفاء فتجاوز الـ152 ألف حالة.
في الوقت نفسه، أعلنت الصين عن 4 حالات وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 3304 أما ولاية نيويورك وحدها فتجاوز عدد الإصابات بها 32 ألف حالة إصابة وذلك خلال آخر 24 ساعة.
أما عن الأوضاع في إيطاليا أحد أكثر مناطق العالم تضرراً بفيروس كورونا فشهدت بارقة بعد إنخفاض عدد الوفيات بها حيث تم تسجيل 756 حالة وفاة بفارق 133 حالة وفاة عن اليوم السابق له.
وزارة الصحة في السعودية أعلنت عن 4 حالات وفاة نتيجة للإصابة بفيروس كورونا كما تم تسجيل 98 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 1299 حالة إصابة.
أما في الإمارات فقد تم الإعلان عن 63 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 468 حالة إصابة، كذلك بالنسبة لدولة الكويت التي تم الإعلان فيها عن 20 إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 255 إصابة.
وفي مصر أيضاً تم الإعلان عن 33 حالة إصابة جديدة ووقوع 6 حالات وفاة ليصل إجمالي الوفيات إلى  40 حالة وفاة ويصل إجمالي الإصابات إلى 609 حالة إصابة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا