الحفاظ على الجسم في درجات الحرارة العالية

الحرارة الشديدة والموجات الحارة ليست فقط مزعجة، بل يمكن أن تكون مهددة للحياة، في المقال التالي سنتحدث عن كيفية الحفاظ على سلامتك الشخصية في هذا الطقس.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس، 26 مايو 2022
الحفاظ على الجسم في درجات الحرارة العالية

عندما تكون الشمس مشرقة في السماء، فإنها مثل المغناطيس الذي يجذبنا إلى الخارج. لكن تلك الأشعة الجذابة يمكن أن تأتي مع بعض درجات الحرارة الخطيرة بالتأكيد، من المفترض أن يكون الجو حارًا في الصيف، لكن الحرارة الشديدة وموجات الحرارة ليست فقط مزعجة، يمكن أن تكون مهددة للحياة، في المقال التالي سوف نتحدث عن كيفية الحفاظ على سلامتك الشخصية في الأجواء الحارة. 

تعريف الحرارة.

قد تسمع خبراء الأرصاد الجوية يتحدثون عن "الحرارة الشديدة". على الرغم من استخدام المصطلح بشكل فضفاض للإشارة إلى درجات الحرارة المرتفعة، إلا أن الحرارة الشديدة في معظم الخليج تكون على الأقل يومين إلى ثلاثة أيام وقد تستمر إلى فترة أكثر من ذلك بكثير من الحرارة المرتفعة والرطوبة مع درجات حرارة أعلى من 90 درجة فهرنهايت (32 درجة مئوية). تُعرّف جامعة واشنطن الحرارة الشديدة بشكل مختلف قليلاً وهي الفترة التي تتجاوز فيها درجات الحرارة 10 درجات أو أكثر فوق المتوسط ​​المرتفع للمنطقة وتبقى على هذا النحو لعدة أسابيع.
لا يوجد أيضًا تعريف متفق عليه لموجة الحر. تقترح المنظمة العالمية للأرصاد الجوية حدوث موجة حر عندما تتجاوز درجة الحرارة القصوى اليومية لأكثر من خمسة أيام متتالية متوسط ​​درجة الحرارة القصوى بمقدار 9 درجات فهرنهايت (5 درجات مئوية). تعرف جمعية الأرصاد الجوية الأمريكية موجة الحر بأنها فترة طقس حار ورطب بشكل غير طبيعي وغير مريح. يجب أن تستمر الفترة يومًا واحدًا على الأقل، ولكن يمكن أن تستمر عدة أيام أو عدة أسابيع.
عند الحديث عن الطقس، غالبًا ما يشير الناس إلى "مؤشر الحرارة". هذا ما تشعر به درجة الحرارة لجسم الإنسان عندما تجمع بين درجة حرارة الهواء الخارجي والرطوبة النسبية. تصدر National Weather Service تنبيهًا بالحرارة عندما يُتوقع أن يصل مؤشر الحرارة إلى 105 إلى 109 فهرنهايت (40 إلى 42 درجة مئوية) أو 100 إلى 104 درجة (37 إلى 40 درجة مئوية) خلال الـ 12 إلى 24 ساعة القادمة.

خطورة الحرارة العالية على البشر.

في كل عام ، يُقتل الكثير من البشر حول العالم بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. تقتل درجات الحرارة المرتفعة في العالم أحيانا عددًا أكبر من الأشخاص مقارنة ببعض الكوارث الأخرى مثل الأعاصير والبرق والأعاصير والزلازل والفيضانات مجتمعة.
إذا تعرضت للحرارة الشديدة لفترة طويلة، يبدأ جسمك في الانغلاق ببطء. يمكنك أن تفقد نظام التبريد الطبيعي الخاص بك حيث تفقد قدرتك على التعرق.
حتى إنك قد تعاني من انخفاض الوظيفة الإدراكية. أظهرت دراسة نشرت في PLOS Medicine أن التعرض لدرجات حرارة عالية يمكن أن يؤدي إلى أوقات استجابة أبطأ. تابع فريق مجموعة من طلاب الجامعات في بوسطن تعيش مجموعة واحدة في مساكن الطلبة المكيفة والأخرى تعيش في مساكن الطلبة بدون مكيفات. أجرى الطلاب عدة اختبارات، ووجد الباحثون أن أولئك الذين ليس لديهم مكيفات هواء في أماكن معيشتهم كانت لديهم أوقات استجابة أبطأ للإجابة على الأسئلة وغابوا أيضًا عن المزيد من الأسئلة. كانت أكبر فجوة في الوظيفة المعرفية عندما كان الطلاب بالخارج ثم دخلوا إلى الداخل "ليهدأوا".
بالإضافة إلى التداعيات العقلية، يمكن أن يؤدي التعرض طويل الأمد للحرارة الشديدة أيضًا إلى آثار جانبية جسدية شديدة.
في المراحل المبكرة من الإرهاق الحراري، قد تعاني من الغثيان والدوار وقد تكون متعبًا وضعيفًا، وفقًا لتقارير WebMD. إذا تُرك دون علاج، فقد يتحول إلى ضربة شمس، والتي يمكن أن تهدد الحياة. تشمل الأعراض الارتباك، والإثارة، ودفء الجلد وجفافه، ودرجة حرارة الجسم غير المنضبطة.

كيف تحافظ على نفسك من الحرارة العالية.

لا يعني مجرد الجو الحار أنه يجب عليك البقاء بالداخل، ولكن يجب عليك اتخاذ الاحتياطات للبقاء آمنًا عندما تكون درجات الحرارة مرتفعة. تعرف على كيفية الحفاظ على الرطوبة الداخلية في جسمك واتبع الخطوات التالية:

  1. اشرب الكثير من السوائل، حتى لو لم تكن عطشان. تجنب المشروبات التي تحتوي على الكافيين أو الكحول أو الكثير من السكر.
  2. ارتدِ ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن وذات لون فاتح. ضع في اعتبارك ارتداء القطن الذي يمتص الرطوبة الزائدة ويساعد جسمك على البرودة.
  3. احصر نشاطك بالخارج على ساعات الصباح والمساء عندما يكون الجو باردًا. استرح كثيرًا في المناطق المظللة. لا ترهق نفسك. سيخبرك جسمك عندما يحين وقت الراحة، لذا استمع.
  4. ارتدِ واقٍ من الشمس ونظارات شمسية وقبعة فضفاضة. يمكن أن تؤثر حروق الشمس على قدرة جسمك على التهدئة ويمكن أن تساهم في الجفاف.
  5. تناول وجبات صغيرة وخفيفة وتناول المزيد من الطعام. تضيف الوجبات الثقيلة مزيدًا من الحرارة حيث يعمل جسمك بجهد أكبر لهضمها.
  6. استخدم نظام التبديل (العمل فترة والراحة فترة) عند العمل أو التمرين في الحر. لا تترك الحيوانات الأليفة في الخارج أو في السيارات. تحقق من الأشخاص المرضى أو المسنين الذين تعرفهم، هم الأكثر عرضة لمشاكل الحرارة وانصحهم بالابتعاد قدر المستطاع عن الحرارة العالية.
  7. إذا كنت تعلم أنك ستبقى بالخارج لفترة من الوقت، انقع قميصك أو قبعتك أو منشفة في ماء بارد واستخدمها للحفاظ على البرودة بالخارج. يعمل هذا سواء كنت تعمل في الحديقة أو تتنزه. ما عليك سوى استخدام الخرطوم أو جدول قريب لتبقى مبتلة.

وعندما تكون درجات الحرارة مرتفعة حقًا، حاول البقاء في الداخل والاستمتاع ببعض أجهزة التكييف، خاصة من الساعة 10 صباحًا حتى 4 مساءً. عندما تكون درجة الحرارة هي الأكثر سخونة. يمكن أن توفر المراوح الكهربائية بعض الراحة، ولكن عندما تصل درجات الحرارة إلى 90s ، فإنها لن تمنع المشكلات المتعلقة بالحرارة، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض. خذ حمامات باردة لتبرد بدلًا من ذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة