تخريب مستشفى في المكسيك بحجة نشرها فيروس كورونا المُستجد

الإمارات: نشر أسماء وصور المخالفين للإجراءات الاحترازية ضد كورونا

رئيس وزراء هولندا لم يتمكن من زيارة والدته وهي تحتضر بسبب كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأربعاء، 27 مايو 2020 الأربعاء، 27 مايو 2020
رئيس وزراء هولندا لم يتمكن من زيارة والدته وهي تحتضر بسبب كورونا

لم يتمكن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته من زيارة والدته ـ التي كانت تحتضر في أحد دور رعاية المسنين ـ بسبب الإجراءات الاحترازية التي تفرضها بلاده خشية من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ومن جانبه أصدر رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، بياناً نعى عبره والدته التي تُوفيت عن عمر يُناهز الـ 96 عاماً؛ حيث نفت وسائل إعلام هولندية توفيها بسبب فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 رغم تفشيه في دار الرعاية التي كانت تقيم بها.

ونفى المتحدث باسم رئيس الوزراء الهولندي، أن يكون روته قد زار والدته في دار الرعاية قبل وفاتها، قائلاً:"روته امتثل لكل التوجيهات ولم يزر والدته"، بعدما أعلنت السلطات المعنية في هولندا غلق دور رعاية المسنين في 20 مارس الماضي أمام زيارات الجمهور وذوي المسنين ضمن الإجراءات الاحترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأبدى رئيس الوزراء الهولندي حزنه الشديد لوفاة والدته، مشيراً إلى أنه وعائلته يشعرون بالامتنان لكل ما قامت به من أجلهم:"لقد قلنا لها وداعاً، ونأمل في أن نكون قادرين على التعامل مع هذه الخسارة".

فيروس كورونا في هولندا

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات المعنية في هولندا فهناك 45.578 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ببلادها؛ حيث توفى 5.856 شخص إثر الوباء.