رابط منصة Examsoft للاختبار التحصيلي عن بُعد لعام 1441 هـ

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يونيو 2020
رابط منصة Examsoft للاختبار التحصيلي عن بُعد لعام 1441 هـ
مقالات ذات صلة
اليوم الوطني 90: هل ستتوقف منصة مدرستي السعودية؟
من الكتاتيب إلى الدراسة عن بٌعد: رحلة التعليم في الإمارات
التقويم الدراسي 1441هـ وتفاصيل المواعيد

تستقبل منصة الاختبار التحصيلي عن بُعد Examsoft للعام الدراسي 2020/1441، الطلاب والطالبات في المراحل الثانوية في المملكة العربية السعودية؛ لأداء الاختبار التحصيلي الخاص بنهاية العام الدراسي الجاري، بعد أن طرحته المملكة إلكترونياً؛ للانتقال للعام الدراسي الجديد 2021/1442.

الحصول على كلمة المرور وتحميل الاختبار من منصة Examsoft:

وفعلت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية كلمة المرور، لكي يستخدمها الطالب أو الطالبة في الدخول لتحميل الاختبار التحصيلي وأداء الاختبار ورفعه الإجابات من خلال كلمة المرور.

ويمكن للطلاب الحصول على كلمة المرور من (هنا)، حيث تعد جزءً أساسياً من الاختبار، لا يمكن إجراؤه دون إدخال كلمة المرور؛ للتأكد من حساب الطالب المسجل على الصفحة.

موعد الاختبار التحصيلي Examsoft:

وكان بدأ الطلاب في أداء الاختبارات مساء أمس الأثنين، الذي يعد اليوم الأول للاختبار التحصيلي عن بُعد من داخل المنازل؛ نظراً للإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل المملكة العربية السعودية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

ولا يسمح للطلاب بدخول المنصة الخاصة بالاختبار بعد مرور ربع ساعة من وقت بدء الاختبار ألا وهو الـ 10 صباحاً بتوقيت السعودية، على أن يتم إرسال الملف الخاص بالطالب بعد انتهاءه من الاختبار التحصيلي قبل مرور 24 ساعة من البدء.

الاختبار التحصيلي Examsoft من مقرات الهيئة في السعودية:

وأتاحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في السعودية 102 مقراً في جميع مناطق المملكة، بدءً من مساء أمس الأثنين الموافق 16 شوال 1441 هـ ويستمر حتى يوم 26 من شهر شوال الجاري أيضاً.

وكان سجل حوال 247 ألف طالب وطالبة ضمن الاختبار التحصيلي الفعلي أمس في القسم الأدبي ويستمر اليوم في القسم العلمي والتابع لهيئة تقويم التعليم السعودية.

رابط التسجيل على منصة Examsoft للاختبار التحصيلي:

للدخول لتأدية الاختبار التحصيلي عن بعد عبر موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال الرابط التالي (هنا)، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • إضافة اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • الضغط على "تسجيل دخول".