جامعة الجوف تطلق 11 برنامجاً في الدبلوم لعام 1442 هـ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 فبراير 2020
جامعة الجوف تطلق 11 برنامجاً في الدبلوم لعام 1442 هـ

أعلنت جامعة الجوف السعودية ممثلة بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، إطلاق 11 برنامجاً في الدبلوم "المدفوعة"، لحملة شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها للعام الجامعي 1442هـ، مصنفة من قبل وزارة الخدمة المدنية للجنسين في سكاكا والقريات.

وفق بيان صادر عن الجامعة، أوضح الدكتور إبراهيم العلي، عميد عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر، أن العمادة حددت لبرامج الدبلوم التي تشمل 5 فصول دراسية "سنتان ونصف" رسوم دراسية "25000". وتأتي برامج الدبلوم على النحو التالي دبلوم الاتصالات وشبكات الحاسب، دبلوم تقنية البرمجة وقواعد البيانات، دبلوم الأعمال المصرفية.

أما البرامج المحددة، أشار عميد عمادة خدمة المجتمع فهي أربعة فصول دراسية "سنتان" رسوم دراسية "20000"، تشمل دبلوم الأمن والسلامة، التحرير الصحفي، المحاسبة، التسويق، العلاقات العامة.

وأوضح أنه حُددت للبرامج التي تشمل فصلان دراسيان رسوم دراسية "10000"، بدبلوم التحرير والسكرتارية، الإدارة المكتبية، الإخراج الإذاعي والتلفزيوني. ومن المقرر أن يبدأ أن التقديم على هذه البرامج يوم الأحد 13 رجب 1441هـ، الموافق 8 مارس 2020م، من خلال بوابة الجامعة الإلكترونية.

أما عن شروط المتقدم أو المتقدمة للدبلوم في جامعة الجوف، فجاءت على النحو التالي: 

  • سعوديَّ الجنسية أو يحمل إقامة نظامية سارية المفعول.
  • أن يكون حاصلاً على الشهادة الثانوية السعودية أو ما يعادلها.
  • لا يحق للمتقدم أو المتقدمة الالتحاق في برنامجين مختلفين من برامج الدبلوم بالجامعة في وقت واحد.
  • كما نوهت بأن تأجيل الدراسة أو الاعتذار غير متاح ببرامج الدبلومات، كذلك سداد الرسوم المستحقة للبرنامج.

يذكر أن هذه البرامج تأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي لجامعة الجوف، في خدمة المجتمع وتدريب وتأهيل الكوادر البشرية لتهيئتهم لسوق العمل، كذلك للمساهمة في نشر الثقافة والمعرفة والوعي العلمي والتقني بالأساليب العلمية والتطبيقية المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة