• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      رامز محمد جلال أحمد توفيق

    • اسم الشهرة

      رامز جلال

    • اللقب

      رامز جلال

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      20 أبريل 1973 (العمر 51 سنة)
      مصر

    • التعليم

      جامعي - المعهد العالي للفنون المسرحية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1993 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

منذ عدة سنوات أصبح الجمهور ينتظر ليرى ماذا سيقدم رامز جلال في رمضان هذا العام، وسواء كنت تؤيد ما يفعله أو ضده تثق فيه أو تشكك في مصداقيته إلا أنه استطاع على مدار أكثر من عشر سنوات خطف الأضواء وأصبح هو وضيوفه يتصدرون محركات البحث طوال أيام شهر رمضان، مسيرته الفنية وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة رامز جلال وحياته

اسمه بالكامل رامز محمد جلال أحمد توفيق، ولد في 20 أبريل عام 1973، والده المخرج المسرحي جلال توفيق، وهو الشقيق الأصغر للمثل ياسر جلال.

درس في المرحلة الابتدائية بمدرسة قصر الطفل، وفي المرحلة الإعدادية التحق بمدرسة الأورمان، أما في المرحلة الثانوية فدرس في مدرسة الجيزة الثانوية.

تعود رامز منذ صغره على الذهاب للمسرح مع والده فعشق التمثيل، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واختار قسم تمثيل وإخراج.

في المعهد تعرف رامز على الفنان أحمد السقا، والفنان أحمد حلمي، والفنان محمد سعد إلى جانب الفنان مجدي كامل، والفنانة منال سلامة، فجميعهم دفعة واحدة داخل المعهد.

أول أعمال رامز كان في المسرح أثناء دراسته بالمعهد، شارك بدور صغير في مسرحية جوز ولوز مع الفنان أحمد بدير، والفنان حسن حسني، وعايدة رياض.

وبدأ بالمشاركة بأدوار بسيطة في عدد من المسلسلات، فشارك مع الفنان صلاح ذو الفقار في مسلسل "الرجل الطيب" وكان سهرة تلفزيونية.

وشاركت في عدة أعمال مثل ناس ولاد ناس عام 1993، أما أول الأدوار التي عرفت الجمهور برامز فكان اشتراكه في مسلسل حياة الجوهري عام 1996 مع النجمة يسرا والنجم مصطفى فهمي.

المسلسل كان من إخراج وائل عبد الله، وحققا نجاحا كبيرا وقت عرضه، وعرف الجمهور اسم رامز وتوالت بعدها الأدوار في الأعمال.

واشتهر رامز جلال ببرامج المقالب في رمضان والتي بدأها في عام 2009 وكان أول برامجه رامز حول العالم، وأصبح رامز وبرنامجه جزء من مواد رمضان ينتظره الجماهير كل عام في أنحاء الوطن العربي لمعرفة مقلبه الجديد.

رامز جلال وزوجته وأولاده

ظل رامز محتفظاً بكل أسرار حياته الشخصية بعيدا عن الأضواء، ولم يتحدث عنهم في أي من البرامج وخرجت كثيرا من الشائعات حول ارتباطه بعدد من النجمات وكان دائما يلتزم الصمت.

ولكن في 2020 نشرت الإعلامية مي العيدان صورة لرامز بصحبة سيدة أكدت أنها زوجته وكتبت معلقة على الصورة، "صورة زوجة رامز جلال.. ما أدري ليش أحس حياتها معاه فيلم رعب".

وتداول النشطاء الصورة الأولى لهذه السيدة الجميلة التي لا يوجد عنها أي معلومات، أما عن أولاده فلديه ابن وحيد لم يكشف عن تفاصيل أخرى عنه وعمره تقريبا عشر سنوات.

برامج رامز جلال

اشتهر رامز ببرامجه وأصبح الجمهور يتشوق سنويا لمعرفة ماذا سيقدم رامز جديد هذا العام، في عام 2009 قدم رامز أول برامجه وكان رامز حول العام، وفي عام 2010 قدم رامز الجزء الثاني من برامجه رامز حول العالم وكان بعنوان رامز في أمريكا بالإضافة لبرنامج لقاء مستحيل.

أما بدايته مع برامج المقالب فبدأت في عام 2011 وكان أول هذه السلسلة هو برنامج رامز قلب الأسد، حقق رامز نجاحا كبيرا وشهرة كبيرة في الوطن العربي مع أول برامجه في المقالب واستكمل السلسلة.

في العام التالي 2012 قدم رامز برنامج رامز ثعلب الصحراء، وفي عام 2013 قدم برنامج رامز عنخ آمون، وفي 2014 قدم رامز برنامج رامز قرش البحر.

وفي عام 2015 قدم برنامج رامز واكل الجو، وفي العام التالي 2016 قدم برنامج رامز بيلعب بالنار، وفي عام 2017 قدم رامز برنامج رامز تحت الأرض.

وفي عام 2018 قدم رامز برنامج رامز تحت الصفر، أما في عام 2019 فقدم برنامج رامز في الشلال، وفي عام 2020 قدم برنامج رامز مجنون رسمي.

وفي 2021 قدم رامز برنامج رامز عقله طار، وفي رمضان 2022 قدم رامز برنامج رامز موفي ستار، مع النجم العالمي جون فاندام.

ويشتهر رامز باستضاف النجوم والمشاهير في الفن والرياضة في العالم العربي، واستضاف أيضا بعض النجوم العالميين، وأثير الكثير من الجدل حول معرفة النجوم بالمقلب من عدمه وعدم مصداقية البرنامج.

مسيرته الفنية

بدأ رامز عالم السينما في عام 2001 من خلال فيلم إسعاف 55 الذي حقق نجاحا كبيرا وشهرة لكل نجومه وهم أحمد حلمي، محمد سعد وغادة عادل.

في عام 2003 شارك الفنان أحمد حلمي فيلم ميدو مشاكل، وفي عام 2004 شارك الفنان مصطفى قمر فيلم حبك نار، وفي نفس العام شارك الفنان كريم عبد العزيز فيلمه الشهير الباشا تلميذ.

أما في عام 2005 شارك رامز في عدة أفلام فشارك الفنان محمد فؤاد فيلم غاوي حب، وشارك حمادة هلال فيلم عيال حبيبة، وشارك أيضا في نفس العام مصطفى شعبان فيلم أحلام عمرنا.

أما في 2007 بدأ رامز تقديم البطولة الأولى وكان أول أفلامه أحلام الفتى الطائش، وشاركه فيه الفنانة نيللي كريم والفنان حسن حسني.

وفي عام 2008 قدم فيلم شبه منحرف وشاركته البطولة الفنانة زينة، والنجم حسن حسني، وفي عام 2009 قد فيلم حد سامع حاجة وشاركه البطولة الفنان ماجد الكدواني.

وتوقف فترة وعاد في عام 2012 ببطولة فيلم غش الزوجية والذي حقق نجاحا كبيرا مع الفنانة إيمي سمير غانم، وفي عام 2014 قدم فيلم مراتي وزوجتي وشاركته البطولة الفنانة شيري عادل.

أما في عام 2016 فقدم فيلم كنغر حبنا مع الفنانة سارة سلامة، وفي عام 2018 لعب بطولة فيلم رغدة المتوحشة مع ريهام حجاج، وفي عام 2019 قدم بطولة فيلم سبع البرمبة مع الفنان بيومي فؤاد.

أما أخر أفلامه في السينما فكان في 2021 من خلال فيلم أحمد نوتردام وشاركه البطولة الفنانة غادة عادل والفنان خالد الصاوي والفنان بيومي فؤاد.

ورغم أن بداية رامز كانت من خلال التلفزيون إلا أنه لم يعطه الاهتمام الكبير الذي أعطاه للسينما والبرامج، رغم مشاركاته في عدد من الأعمال الشهيرة.

فشارك رامز في عام 2002 في المسلسل الشهير العصيان مع النجم محمود ياسين، وشارك الفنان نور الشريف مسلسله الشهير الرجل الآخر.

ولكن منذ ما يزيد عن عشر سنوات تقريبا انقطع رامز جلال عن الدراما وبدأ تركيز في التلفزيون والبرامج.

 حقائق حول رامز جلال

كتب رامز سيناريو فيلم شبه منحرف الذي قدمه في عام 2008 مع زينة وحسن حسني وشاركه في كتابة السيناريو محمد نبوي وسامح سر الختم. وهو ملحن أغنية "عايش في سباق" التي تم إذاعتها في الفيلم.

في عام 2009 وقع رامز ضحية لأحد برامج المقالب وكان مع الفنان الراحل حسين الإمام في برنامجه عفاريت حسين.

في عام 2013 قدم رامز حلقة مع الفنانة هيفاء وهبي في برنامجه رامز عنخ آمون، ولكن رفضت هيفاء إذاعة حلقتها قبل أن يسجل معها حلقة يعتذر لها فيها وهو ما حدث بالفعل في اليوم التالي لإذاعة حلقة هيفاء وهبي ورامز تم إذاعة حلقة الاعتذار وتقديم الورود لها.

أهم الأعمال

  • برنامج رامز حول العالم.

  • برنامج رامز قلب الأسد.

  • برنامج رامز بيلعب بالنار.

  • فيلم أحلام الفتى الطائش.

جميع أخبار