منع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث من مصر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 أبريل 2020 آخر تحديث: الخميس، 28 أكتوبر 2021
منع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث من مصر

أصدر نقيب الإعلاميين المصريين، طارق سعد، اليوم الأربعاء، قرارًا بمنع ظهور رامز جلال على أي وسيلة إعلامية تبث داخل مصر لحين توفيق أوضاعه القانونية.


وأشار نقيب الإعلاميين المصري، عبر بيان رسمي صادر عنه، إلى رصدهم خروقات ببرنامج: "رامز مجنون رسمي" لمقدمه رامز جلال على قناة: (إم بي سي مصر)، وبالإشارة إلى ما ورد ببيان مستشفى الأمراض النفسية والعصبية ضد البرنامج سالف الذكر وبالإشارة إلى تضرر الكثير من المواطنين لمحتوى البرنامج سالف الذكر فقد تقرر منع ظهور رامز جلال في أي وسيلة تبث من مصر.

وجاء نص القرار:"بعد الاطلاع على الدستور في مادته العاشرة، والتي تنص على أن الأسرة أساس المجتمع قوامها الدين والأخلاق والوطنية وتحرص الدولة على تماسكها واستقرارها وترسيخ قيمها، وفي مادته 51 على أن الكرامة حق لكل إنسان، ولا يجوز المساس بها، وتلتزم الدولة باحترامها وحمايتها وعلى قانون نقابة الإعلاميين في مادته الثالثة، والتي تنص على الآتي: تهدف النقابة إلى ضمان أداء الإعلامي لرسالته في تبصير المجتمع بقضاياه والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في إطار الالتزام بأحكام الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامى.

وتنص المادة الخامسة على أنه: يحكم عمل الإعلامي ميثاق شرف إعلامي يعده مجلس الإدارة ويكون الميثاق ملزمًا للإعلاميين وتتم مساءلة أعضاء النقابة تأديبيًا عن الأفعال المرتكبة بالمخالفة لأحكامه.

كما تنص المادة السادسة من ذات القانون على أنه يتضمن ميثاق الشرف الإعلامي مدونة للسلوك المهني والمبادئ والالتزامات التي تحكم عمل الإعلامي بما يضمن حق المجتمع في إعلام مهني مسؤول.

حيث إن رامز جلال يمارس نشاطًا إعلاميًا كمقدم برنامج على قناة: إم بي سي، وهي موجهة للمجتمع المصري وتحمل اسم الدولة المصرية، وحيث إنه بالبحث عما إذا كان المذكور مقيدًا بنقابة الإعلاميين أو حاصلًا على تصريح بمزاولة المهنة تبين أنه غير مقيد أو حاصل على تصريح لمزاولة مهنة الإعلام مخالفًا ما نصت عليه المادة 2 والمادة 19 من قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 ومن ثمّ كان القرار".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة