ربطة العنق والحزام قد يفسدان إطلالتك الرسمية فكيف يمكنك تجنب هذا؟

  • الثلاثاء، 21 أبريل 2020 الثلاثاء، 21 أبريل 2020
ربطة العنق والحزام قد يفسدان إطلالتك الرسمية فكيف يمكنك تجنب هذا؟

لا شك أن البدلة الرسمية تعتبر من أهم أزياء الرجل، فهي عنوان على أناقة الرجل وحُسن هندامه، وهناك عدد من الاكسسوارات المهمة التي لا تكتمل بدلة الرجل الأنيق من دونها، حيث تأتي على رأسها ربطة العنق والحزام.

أخطاء موضة شائعة يقع فيها الرجال عند ارتداء البدلة الرسمية

والواقع أن العديد من الرجال لا يهتمون كثيراً بهذه الاكسسورات بمثل درجة اهتمامهم بالبدلة الرجالية، فيقعون في أخطاء موضة بعضها كارثي، وقد ينتهي الأمر بهم في النهاية لإفساد إطلالتهم تماماً.

فإذا كنت من محبي البدلة الرسمية، نقدم لك عزيزي الرجل في هذا التقرير أخطاء شائعة يرتكبها الرجال عند ارتداء ربطة العنق والحزام، والتي يجب أن تنتبه إليها جيداً حتى تتجنبها في المرة القادمة التي ترتدي فيها بدلتك لتظهر في كامل أناقتك:

ربطة العنق

تعتبر ربطة العنق أحد العناصر الرئيسية عند ارتداء البدلة الرسمية، فربطة العنق المناسبة تساعد الرجل على إكمال أناقته بأفضل طريقة ممكنة، إلا أن الكثيرين يرتكبون عدة أخطاء عند ارتداءها، وهو ما قد يتسبب في إفساد إطلالتهم، لذا فيما يلي نستعرض أشهر الأخطاء التي يقع فيها الرجال عند ارتداء ربطة العنق، فتعرف عليها حتى تتجنبها:


ربطة العنق والحزام قد يفسدان إطلالتك الرسمية فكيف يمكنك تجنب هذا؟

  • من المهم أن تختار شكل ربطة العنق الذي يتناسب مع جسدك، فإذا كان جسدك رشيقاً، يجب أن تتجنب وقتها ربطة عنقة السميكة.
  • لا تقم بارتداء ربطة عنق بنفس لون القميص، فإذا كنت مثلاً ترتدي قميصاً غامقاً، سيكون من الأفضل أن ترتدي ربطة عنق فاتحة.
  • يجب أن يكون طول ربطة العنق في نفس مستوى الحزام الذي ترتديه، واحرص على ألا تتعداه أو تكون أقصر منه.
  • إذا كنت سترتدي قميصاً مخططاً أو به مربعات أو رسوم، فتجنب ربطات العنق المزركشة لأنها ستفسد مظهرك.
  • من الضروري أن تضع عقدة ربطة العنق بين ياقتي قميصك بالضبط، ويجب أن تتأكد من ربطها جيداً.

الحزام

يلعب الحزام دوراً محورياً في إكمال أناقة البدلة الرجالية، فهو بمثابة دليل على نجاح الرجل أو فشله في اختيار إطلالته، لذا فمن المهم اتباع عدة نصائح عند شراء حزام جديد، لتضمن ظهورك بأفضل شكل ممكن: 


ربطة العنق والحزام قد يفسدان إطلالتك الرسمية فكيف يمكنك تجنب هذا؟

  • يميل الكثير من الرجال لشراء الأحزمة الرخيصة التي تتميز ببخس أسعارها، لذا تجنب هذا تماماً، فهذه الأحزمة مصنوعة من البلاستيك وليس الجلد الطبيعي، وبالتالي فهي تتلف بسرعة.
  • تجنب الأحزمة ذات الألوان الفاتحة والتي تمتلئ بالزركشة، فهي لا تُناسب البدلة الرسمية أبداً، وقد تُعطي انطباعاً خاطئاً عنك.
  • يجب أن تقوم بتجربة أي حزام جديد قبل أن تقوم بشرائه، حتى تتأكد من ناحية أن ثقوبه متناسبة مع الإبزيم، ومن ناحية أخرى أنه يلتف حول خصرك بشكل انسيابي.
  • ينصح خبراء الموضة باختيار الأحزمة المصنوعة من جلد الجاموس على تلك المصنوعة بجلد التمساح أو الثعبان، حيث أنها تأتي بلون موحد، مما يجعلها مثالية عند ارتداء البدلة الرسمية أو الملابس الكاجوال.