رجل يخسر 1.4 مليار دولار في يوم واحد.. كيف حدث هذا؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017
رجل يخسر 1.4 مليار دولار في يوم واحد.. كيف حدث هذا؟

نسمع كثيرا عن أشخاص فقدوا بعضا من أموالهم قد تقدر بالآلاف أو حتى الملايين، ولكن أن يخسر رجل مليار و400 مليون دولار في أقل من 24 ساعة، فهذا هو الأمر الغريب تماما.

وتعتبر أسواق تداول الأسهم والأوراق الماية «البورصة» بيئة خصبة لسماع خسائر مالية كبيرة، فمن الممكن أن تربح الأسهم نقاط كبيرة في لحظات وأيضا قد تخسر الملايين في لمح البصر.

هذا ما حدث بالتحديد مع تاداشي ياناي، أغنى رجل في اليابان، حيث فقد نحو 1.4 مليار دولار من ثروته مؤخرا بعدما هبطت أسهم شركته المتخصصة في تجارة الملابس بشل كبير وبصورة مفاجئة.

وهبطت أسهم شركة «يوني كلو» بنسبة 6.7% في عضون 24 ساعة فقط بشكل غير متوقع، ليعاني الرجل الياباني الثري من أسوأ خسارة وسط الأثرياء الـ500 المتواجدين في قائمة مؤشر «بلومبرج» للمليارديرات حول العالم.

وبفعل هذه الخسارة غير المتوقعة للثري الياباني التي تقدر ثروته بنحو 17 مليار دولار، هبط ترتيبه 6 مراكز ليحتل المرتبة 44 على قائمة أثرياء العالم.

وافتتحت هذه الشركة أول متاجرها عام 1984 في ندينة هيروشيما اليابانية، وبررت هذا السقوط الحاد في أسعار الأسهم والخسارة الفادحة التي تعرضت لها، بالطقس الدافئ غير المعتاد في ديسمبر الماضي في اليابان، مما سبب تراجعا حادا في مبيعات الملابس الشتوية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة