رسمياً.. الشرطة النيوزيلاندية تعتمد زياً بالحجاب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
رسمياً.. الشرطة النيوزيلاندية تعتمد زياً بالحجاب
مقالات ذات صلة
الحقيبة النووية: فريق بايدن يتسلم أخطر سلاح في العالم
تنصيب بايدن: أزمات غير مسبوقة يواجهها الرئيس الأمريكي المنتخب
السعودية: القبض على المتورطين في إلقاء وافد من فوق جسر

اعتمدت هيئة الشرطة في نيوزيلاندا، زياً رسمياً يُناسب السيدات المُسلمات الراغبات في ارتداء الحجاب أثناء خدمتهن الشرطية؛ حيث يتكون من ملابس فضفاضة وغطاء للرأس.

الشرطة النيوزيلاندية تعتمد زياً بالحجاب

وأشارت التقارير الصحفية العالمية التي تناولت قرار الشرطة النيوزيلاندية باعتماد زياً بالحجاب، إلى أن الخطوة تهدف لتشجيع المزيد من النساء المسلمات على الانضمام لصفوفها خلال الفترة المقبلة.

ونشرت الحسابات الرسمية لهيئة الشرطة في نيوزيلاندا، الزي الجديد التي قدمت به الشرطية زينة علي، كأول شرطية في نيوزيلاندا تظهر بزي الشرطة بالحجاب؛ حيث أبدت سعادتها بكونها الأولى مشيرة إلى أنه تم تخصيص غرفة صلاة لها خلال فترة تدريبها، بالإضافة إلى مراعاة تقديم الأطعمة الحلال.

وأشارت هيئة الشرطة النيوزيلاندية، عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أنها كانت تسمح لزينة علي خلال تدريبات السباحة بارتداء بدلات سباحة كاملة وبأكمام طويلة. 

ومن جانبه أوضح المتحدث باسم الشرطة في نيوزيلاندا، عبر تصريحات صحفية له، إلى أن الخطوة التي تم اتخاذها باعتماد زي شرطي بالحجاب للسيدات المسلمات، تعكس التنوع الثقافي داخل البلاد.

من هي زينة علي أول شرطة بحجاب في نيوزيلاندا؟

وكانت زينة علي، قد قررت الانضمام إلى صفوف الشرطة في نيوزيلاندا، عقب الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين بها خلال العام الماضي 2019، منوهة إلى أن هذا الحادث جعلها تدرك حاجة الشرطة للمزيد من النساء المسلمات.

وتُشير التقارير الصحفية، إلى أن زينة علي، صاحبة الـ 30 عاماً، هي مسلمة مسلمة ولدت في أرخبيل فيجي، الذي يقع في المحيط الهادئ، قبل أن تنتقل إلى العيش في نيوزيلندا منذ طفولتها؛ حيث انضمت لصفوف الشرطة عام 2019 بعد الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجدين ثم ساهمت في تصميم زي المحجبات منذ أن التحقت بالشرطة.

شرطيات بالحجاب

ولا تُعد تجربة الشرطة النيوزيلاندية مع زينة علي هي الأولى في أوروبا بل هناك تجارب مماثلة فشرطة لندن على سبيل المثال تعتمد أزياء مشابهة منذ عام 2006 وفي أستراليا أيضا تظهر شرطيات أثناء أداء عملهن بالحجاب، وفي اسكتلندا تم اعتماد زي يناسب المحجبات قبل نحو أربعة أعوام.