رسميًا.. توقف منافسات كرة القدم بتونس بسبب كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مارس 2020
رسميًا.. توقف منافسات كرة القدم بتونس بسبب كورونا

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم ـ بمثابة اتحاد الكرة ـ تأجيل مباريات كافة المباريات في بلادها إلى موعد لاحق سيتم الإعلان عنه بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت الجامعة التونسية سبب تأجيلها المباريات عبر بيان رسمي صادر عنها اليوم الاثنين جاء:"بالتنسيق مع وزارة شؤون الشباب والرياضة، تقرر بصفة رسمية تأجيل كل مباريات كرة القدم إلى موعد لاحق سيتم الإعلان عنه في إبانه من قبل مؤسسات الدولة".

وأتم الاتحاد التونسي بيانه بـ:"نشير في السياق ذاته إلى أن حضور الجمهور من دعمه في مقابلات كرة القدم في مسابقتي البطولة والكأس في الظرف الأخير الذي عاشته تونس والمتعلق بفيروس الكورونا، يرجع بالنظر أساسًا إلى هياكل الدولة ومؤسساتها التي بحوزتها كل المعطيات المحينة ذات الصلة بالموضوع، ولذلك فقد سعت الجامعة منذ اللحظة الأولى بالتنسيق معها لاتخاذ القرارات المناسبة في الوقت المناسب بما يتلائم مع الوضع العام والمصلحة العليا للبلاد".

 كورونا في تونس

وكانت وزارة الصحة التونسية قد أعلنت مساء يوم أمس الأحد ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في بلادها إلى 20 حالة بعد تأكد إصابة حالتين جديدتين.

كورونا وباء عالمي
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة