الإمارات تعتمد التعليم عن بُعد في أول أسبوعين من الفصل الثاني

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021
الإمارات تعتمد التعليم عن بُعد في أول أسبوعين من الفصل الثاني

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن تحويل الدراسة إلى نظام التعليم عن بُعد، خلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني، الذي يبدأ يوم 3 يناير القادم.

الإمارات: التعليم عن بُعد خلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني

وجاء هذا القرار الجديد خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة حول مستجدات فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" في الدولة، في الاجتماع الذي عُقد، اليوم الثلاثاء، حيث يشمل هذا القرار جميع المدارس والجامعات ومراكز التدريب على مستوى الدولة، وذلك بحسب ما ذكرته تقارير محلية.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى هزاع المنصوري، المتحدث الرسمي عن القطاع التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة، الذي أكد من خلالها جاهزية القطاع التعليمي في الدولة على مواجهة أي وضع طارئ، من أجل مواصلة العملية التعليمية على أمثل وجه، وذلك من خلال القراءة المستمرة لمعطيات ومستجدات أزمة جائحة كورونا، لدعم قرارات الدولة.

وشدد هزاع المنصوري على العمل بشكل مستمر، ومراجعة الوضع الوبائي وآخر تطوراته، خاصة خلال الفترة الحالية، وذلك بهدف تسهيل عملية العودة الآمنة، ومن أجل ضمان الصحة العامة وصحة وسلامة الطلبة والمعلمين والموظفين الإداريين بالمنشآت التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال المتحدث الرسمي عن القطاع التعليمي، إن تحويل الدراسة في الإمارات إلى نظام التعليم عن بُعد خلال أول أسبوعين من الفصل الدراسي الثاني، سيبدأ اعتباراً من يوم 3 يناير المقبل، لافتاً إلى أن هذا القرار يشمل المدارس والجامعات ومراكز التدريب على مستوى الدولة.

وإلى جانب هذا، فقد قررت دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق نظام التعليم الهجين في تخصصات معينة، وهي التخصصات التي تعتمد على التطبيق العملي والمختبرات والتدريب السريري في الجامعات ومراكز التدريب.

وأضاف هزاع المنصوري أن وزارة التعليم الإماراتية قامت بإقرار مجموعة من الضوابط، من أجل تسيير العملية التعليمية في الفترة القادمة، موضحاً أنه سيتطلب من جميع الطلاب في مختلف المراحل الدراسية، أن يحصلوا على نتيجة PCR سلبية لفيروس كورونا المستجد، لا تزيد مدتها عن 96 ساعة، عند مباشرتهم الدراسة في المنشآت التعليمية، وذلك في بداية العام والفصل الدراسي، إلى جانب أنه سيتم أيضاً تطبيق نظام المرور الأخضر لأولياء الأمور عبر تطبيق الحصن، قبل دخول المنشآت التعليمية.

واختتم المتحدث الرسمي عن القطاع التعليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة تصريحاته، قائلاً إن هذه المعايير قابلة للتحديث والتغيير، بناء على أحدث متطلبات الجهات الصحية، وبالتنسيق مع اللجان وفرق الطوارئ والأزمات والكوارث المحلية بكل إمارة، مؤكداً على أنه سيتم التواصل بشكل مباشر مع أولياء الأمور من قبل إدارات المدارس، من أجل توفير كافة المستجدات حول نظام الدراسة والوضع الصحي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة