رسمياً.. كريستيانو رونالدو يتسلم جائزة "القدم الذهبية"

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
رسمياً.. كريستيانو رونالدو يتسلم جائزة "القدم الذهبية"

تسلم المحترف البرتغالي في صفوف فريق يوفينتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، مساء اليوم الأحد، جائزة القدم الذهبية لعام 2020 في نسختها الثامنة عشرة.

رونالدو يفوز بجائزة القدم الذهبية

وفاز كريستيانو رونالدو بجائزة القدم الذهبية لعام 2020 مُتفوّقاً على عدة لاعبين أبرزهم: القائد الأرجنتيني لفريق برشلونة، ليونيل ميسي، المحترف المصري في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح وكذلك المحترف البولندي في صفوف فريق بايرن ميونخ الألماني، روبرت ليفاندوفسكي.

ونال كريستيانو رونالدو، أكبر عدد من الأصوات لعام 2020 فاق ما حصده كل من ميسي و محمد صلاح وليفاندوفسكي وزميله في يوفينتوس جورجيو كيليني، والمحترف البرازيلي في صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار، ومدافع ريال مدريد الإسباني، سيرخيو راموس والمهاجم الأرجنتيني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، سيرجيو أغويرو و مدافع برشلونة الإسباني، جيرارد بيكيه، ولاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، أرتورو فيدال.

وأصبح كريستيانو رونالدو هو رابع لاعب يفوز بالجائزة من صفوف فريق يوفينتوس الإيطالي، بعد كلاً من: بافيل نيدفيد، أليساندرو ديل بييرو، وجيانلويجي بوفون.

تعليق رونالدو على فوزه بجائزة القدم الذهبية

ومن جانبه غرد كريستيانو رونالدو، بصورة من تقلده جائزة الحذاء الذهبي، عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، مُذيلاً إياها بتعليق:"شرف لي الفوز بجائزة القدم الذهيبة وأن أُخلد في متحف الأبطال بموناكو مع بعض أساطير كرة القدم بكل العصور.. أشكر كل الجماهير في جميع أنحاء العالم التي أعطت صوتها لي".

ماهي جائزة القدم الذهبية؟

وهي جائزة سنوية يتم تنظيمها على المستوى الدولي في إمارة موناكو الفرنسية؛ حيث تضع عدة شروطاً للترشح للفوز بها منها أن يبلغ اللاعب المرشح 28 عاماً على الأقل، وأن يكون صاحب قدرات كروية خاصة على المستوى الفردي وعلى مستوى الأداء الجماعي.

وبحسب قواعد جائزة القدم الذهبية أيضاً، أن يتم اختيار الفائز من بين 10 مرشحين ترشحهم لجنة من المتخصصين، ويحق للجمهور التصويت لواحد من المرشحين العشرة على الموقع الرسمي للجائزة Goldenfoot.com.

ويترك للفائز بها قالبًا لرجله على ممشى المشاهير لكرة القدم The Champions Promenade، وهو نوع من ممشى لمشاهير كرة القدم على شاطيء إمارة موناكو، ولذلك يمكن للاعب كرة القدم الفوز بجائزة الحذاء الذهبي مرة واحدة فقط.

رسمياً.. كريستيانو رونالدو يتسلم جائزة "القدم الذهبية"

رسمياً.. كريستيانو رونالدو يتسلم جائزة "القدم الذهبية"

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة