سناب شات Snapchat يسمح لصانعي المحتوى بعرض عدد متابعيهم لأول مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 04 نوفمبر 2020
سناب شات Snapchat يسمح لصانعي المحتوى بعرض عدد متابعيهم لأول مرة
مقالات ذات صلة
توثيق حساب سناب شات
سناب شات snapchat يُطلق ميزة Spotlight.. هل يُقلد تيك توك TikTok؟
بميزة جديدة: سناب شات ينافس انستغرام وتيك توك

أعلنت خدمة التراسل المصور سناب شات Snapchat، إتاحتها إمكانية الكشف عن عدد المتابعين للحسابات الشخصية علنا للمرة الأولى على غرار فيسبوك Facebook، تويتر Twitter، انستغرام Instagram.

سناب شات Snapchat تكشف عن عدد متابعي مُستخدميها

ومن جانبهن قال المتحدث باسم شركة سناب، المالكة لتطبيق سناب شات Snapchat، عن ميزتهم الجديدة في تصريحات أوردها عنه موقع ذا فيرج The Verge:"أصغينا لردود من مجتمع منشئي المحتوى الخاص بنا، وقد أبدى العديد منهم اهتمامًا بالحصول على خيار لإظهار أن مجتمعهم في سناب شات ينمو".

وبناءً على ذلك أتاح القائمون على منصة سناب شات Snapchat لصانعي المحتوى عبر منصتهم خياراً يُمكنهم من تفعيل ميزة عرض عدد المتابعين على حساباتهم من عدمها فقط عليهم الذهاب إلى الإعدادات Settings.

الميزة الجديدة من سناب شات Snapchat للكشف عن عدد متابعي صانعي المحتوي تأتي بعد فترة قصيرة من ميزة أتاحتها المنصة ذاتها لهم في شهر سبتمبر الماضي، تُتيح لصانعي المحتوى في المنصة المزيد من الرؤى عن الجمهور وتساعدهم على التنسيق مع العلامات التجارية.

وتُشير تقارير صحفية متخصصة في مجال التكنولوجيا، إلى أن منصة سناب شات Snapchat تسعى للاستفادة مالياً من وراء عدد متابعي صانعي المحتوى على منصتها بربطهم بصورة أكثر عملية بالعلامات التجارية فمثلاً ينظرون إلى صانعي المحتوى على منصة انستغرام Instagram وفقاً لعدد متابعينهم ومعدلات التفاعل على حساباتهم لتحديد موقفهم من استخدامهم في الدعاية نظير مقابل مادي من عدمه.

وهي المشكلة التي كان يواجها صانعو المحتوى على منصة سناب شات Snapchat فلم يكن في مقدورهم مدى هذه العلامات التجارية بمزيد من التفاصيل عن عدد متابعينهم أو نسبة التفاعل عبر حسباتهم.

سناب شات Snapchat تُعلن زيادة عدد مستخدميها

وأعلنت منصة سناب شات Snapchat، في مطلع شهر أكتوبر الماضي، عن زيادة في عدد المستخدمين، ونمو في الإيرادات يتفوقان على التوقعات، فأشارت عبر بيان رسمي صادر عنها، إلى أن عدد المستخدمين النشطين يوميًا هو مقياس يحظى بمتابعة واسعة من المستثمرين والمعلنين؛ حيث ارتفع بنسبة 18% على أساس سنوي إلى 249 مليونًا في الربع المنتهي في 30 سبتمبر، بالمقارنة مع 238 مليون مستخدم في الربع الأخير.

ميزة إضافة مقاطع موسيقية في سناب شات Snapchat 

ووفق ما أوردته منصة سناب شات Snapchat، في وقت سابق،فقد أصبح بإمكان مُستخدمي منصتها عبر الأجهزة العاملة بنظام iOS، إضافة مقاطع موسيقية إلى اللقطات والمشاهد التي يقومون بتصويرها ونشرها.

موعد تطبيق الميزة الجديدة من سناب شات لأنظمة أندرويد:

وحول موعد تطبيق الميزة الجديدة لمنصة سناب شات Snapchat أنظمة أندرويد، لم يكشف التطبيق عن موعد إتاحة هذه الميزة الجديدة للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، وفق ما ذُكر عبر موقع ذا فيرغ المتخصص في الأخبار التقنية.

وكانت هذه الميزة متوفرة للمستخدمين في دولتي نيوزيلندا وأستراليا، وذكرت الشركة أنه من المقرر أن الموسيقى سوف يتم جلبها إلى المزيد من البلدان هذا الخريف، جاء ذلك الإعلان في شهر أغسطس المنصرم.

ما هو عمل الميزة الجديدة من سناب شات؟

وتمكن هذه الميزة المستخدمين بأنه في حال تلقيهم فيديو مع صوت، يمكنهم التمرير لعرض صورة الألبوم، كذلك عنوان الأغنية وكذلك اسم الفنان، بالإضافة إلى إمكانية الضغط على رابط "تشغيل الأغنية"؛ للاستماع إلى الأغنية الكاملة عبر منصات البث الأخرى، أبرزها "سبوتيفاي" و"أبل ميوزك" و"ساوند كلاود"، كذلك أغاني من مجموعة  "وارنر ميوزيك" و"يونيفرسال ميوزيك" و"وارنر تشابيل ميوزيك" و"بي إم جي ميوزيك" وغيرها.