شاهدوا هذه اللقطات المؤثرة للحظة العفو عن قاتل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2016
شاهدوا هذه اللقطات المؤثرة للحظة العفو عن قاتل
مقالات ذات صلة
البيدوفيلي علاء يثير غضب السعوديين بعد ترويجه للتحرش الجنسي بالأطفال
السعودية: أمر بضبط المتورط في حادثة الاعتداء على فتاة في حفر الباطن
العالم العربي عام 2017.. أحداث فارقة ووقائع صادمة

يعتبر القصاص من الشخص الذي أقدم على قتل آخر من أهم الأحكام التي تصدر نظرا لفداحة الفعل المرتكب والذي حرم في جميع الأديان والأعراف.

ولكن بعض الدول العربية وعلى رأسها المملكة العربية السعودية تتيح لأهل القتيل «أولياء الدم» بعد ثبوت ارتكاب الشخص لجريمة القتل أن يتنازلوا عن تنفيذ حد القتل مقابل ما يسمى بـ«الدية» وهو ما يعد فرصة أخيرة للجاني حتى ينجو بحياته.

ولكن ليس في كل القضايا يقبل أولياء الدم التنازل عن حق من قُتل لهم، لذا يرفضون الدية ويصرون على تنفيذ حكم القصاص في الجاني حتى يكون عبرة لمن يعتبر.

وانتشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لمجلس عرفي في السعودية تم تنظيمه لعرض الحصول على الدية والعفو عن القاتل، حيث تم عرض «عتق رقبة» الجاني لوجه الله تعالى.

واجتمع في المجلس عدد من أقارب القتيل والقاتل، حيث طلب أهل الجاني من أولياء الدم العفو عن نجلهم، وقد مرت اللحظات وقتها على القاتل وكأنها دهر، قبل أن يفاجئ الجميع بقبول العفو.

وعقب إعلان أولياء الدم عن العفو عن القاتل، تعالت الأصوات بالفرحة والشكر على نجاة رقبة الجاني من القصاص وكأنه كتب له عمر جديد بحصوله على العفو، وقام الجميع باحتضان الجاني وسط حالة شديدة من التأثر والبكاء.