شاهد.. تضحية زوجة سعودية بمهرها لزوجها تفتح عليها باب الشهرة والهدايا

  • تاريخ النشر: السبت، 20 نوفمبر 2021
شاهد.. تضحية زوجة سعودية بمهرها لزوجها تفتح عليها باب الشهرة والهدايا
مقالات ذات صلة
السعودية تفتح باب التجنيس أمام أصحاب هذه التخصصات
الصحة السعودية تفتح الباب لـ 15 ألف وظيفة
بمعايير إضافية خاصة بهن.. السعودية تفتح باب التجنيد للنساء

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي موقف هتون الشهري، الزوجة السعودية، الإيجابي تجاه زوجها، والذي تبرعت خلاله بمهرها كاملاً لمُساندة عمل زوجها ودعمه، وهو الموقف الذي حظي باهتمام وتقدير بالغ من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

زوجة تتبرع بمهرها كاملاً لمُساندة زوجها

بدأت القصة عندما أرادت السعودية هتون الشهري الوقوف إلى جوار زوجها ومساندته في افتتاح المحل الخاص به، فتبرعت بمهرها كاملاً ودفعته لمشهور مواقع التواصل الاجتماعي فارس البشيري، ليُعلن عن محل زوجها.

نشر فارس البشيري، عبر حسابه على موقع سناب شات، مقطع فيديو يوثق قصة تضحية الزوجة التي سألها كيف تدفعين لي مهرك لكي أُعلن لزوجك ولم تشتر ملابس أو أشياء تخصك بمهرك وتبرعتي بهم فقالت: "أنا وزوجي واحد ونبي نأسس حياة كريمة ونبي نتزوج".

رصد البشيري أيضاً ردة فعل الزوج عندما تفاجأ بوجود البشيري وإعلانه لمحله وموقف زوجته هتون التي ضحت بمهرها لكي تقف بجوار الزوج، وما كان من الزوج إلا أن عانق زوجته من الفرحة والتأثر. فيما فاجأته الزوجة مرة أخرى بإنشاء متجر إلكتروني باسم المحل لتوصيل المنتجات للزبائن خارج الطائف.

شاهد.. تضحية زوجة سعودية بمهرها لزوجها تفتح عليها باب الشهرة والهدايا

الهدايا والمفاجآت تنهال على الزوجين

حظي موقف هتون الشهري، وقصتها مع زوجها بتداول واسع بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية لتنهال عليهم المفاجآت بعد ذلك.

انهالت العروض والمساعدات والهدايا على الزوجين ليُأسسوا بيت الزوجية من الشركات والمحلات، كما لاقى المحل الذي يقوم الزوج بافتتاحه إقبالاً شديداً من المواطنين بالطائف ليدعموا الزوجين بشراء الأيس كريم من المحل.

كما صعد هاشتاج #هتون_فايز_مع_البشيري على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ليتصدر التريند في المملكة العربية السعودية، ولاقت قصة الزوجان رواجاً كبيراً، وامتلأ الهاشتاج بالتغريدات الداعمة للزوجين متمنين لهم حياة سعيدة والزواج في القريب العاجل.

إجراءات جديدة لإتمام عقود الزواج في السعودية

يُذكر أن وزارة العدل في المملكة العربية السعودية كانت قد أقرّت مؤخراً إجراءات جديدة لإتمام ومصادقة عقود الزواج، لتفادي أخطاء المأذون وتسهيل سرعة التوثيق. بحسب ما أوضحته وزارة العدل، فإن الإجراءات المطورة لعقود الزواج هي: أن يتم التقديم ابتداء من قبل المستفيد بإدخال البيانات الأساسية للمستفيدين والأطراف عبر بوابة وزارة العدل.

أشارت الوزارة  إلى أن المختصين لديها يقومون بمراجعة الطلب والتحقق من توافر الأركان والشروط للعقد في مدة وجيزة لا تتجاوز يومي عمل بحد أقصى. ومن ثم تتم مصادقة الأطراف على الوثيقة.

 تتمثل الخطوة التالية في توجه صاحب الطلب لعقد الزواج واختيار المأذون المطلوب للتحقق النهائي من المتطلبات، وسماع موافقة الزوجة على عقد النكاح شفهياً، تحت مسؤوليته، وإثبات ذلك من خلال النظام الإلكتروني؛ وفقاً لتعميم أصدرته وزارة العدل لمأذوني عقود الأنكحة بهذا الخصوص.

بحسب تعميم الوزارة تحدّ الإجراءات من الأخطاء المرتكبة عند إدخال البيانات أثناء إجراء العقد. كما أنه بعد إتمام العقد ستكون المصادقة عليه "لحظية" بالربط مع الأحوال المدنية؛ مما يسهم في تغيير الحالة الاجتماعية للزوج والزوجة وتسجيل العقد رسمياً.