مطاعم السعودية الأكثر شهرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
مطاعم السعودية الأكثر شهرة

يحب الكثيرون من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية أكل الطعام خارج المنزل مع الأهل أو الأصدقاء، كنوع من تغيير الروتين اليومي، وكذلك من أجل الاستمتاع بتناول أطباق جديدة، وهو ما يجعلهم يبحثون دوماً عن أفضل مطاعم السعودية لتجربتها.

وفي هذا الموضوع، نقدم لكم مطاعم السعودية الأكثر شهرة، والتي تناسب مختلف الأذواق من حيث نوعية الطعام، فتعرفوا عليها فيما يلي:

مطعم البيك

يعتبر مطعم البيك هو المطعم الأكثر انتشاراً وشعبية في السعودية، وتم تأسيسه في منتصف السبعينات في مدينة جدة، واشتهر المطعم بتقديم وجبة الدجاج مع البطاطس والمعروفة باسم بروست، والتي تلقى رواجاً كبيراً بسبب مذاقها الشهي المميز، بفضل خلطة البهارات والتوابل السرية المستخدمة فيها، وتتميز بسعرها المناسب لكل الميزانيات.

ومطعم البيك لديه عشرات الفروع المنتشرة في أرجاء المملكة، مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف والليث والقنفذة وينبع والقصيم والخرج ومنطقة الباحة وجازان.

مطعم ست الشام

يشتهر مطعم ست الشام بتقديمه الأكلات الشامية اللذيذة، حيث يقدم مختلف الأطباق الجميلة التي عُرف بها المطبخ الشامي، إلى جانب تقديمه أطباق الحلويات الشامية الشهية المعروفة بها بلاد الشام، وهو يقع في حي العليا في مدينة الرياض.

ويتميز مطعم ست الشام بتصميمه الرائع الذي يُجسد معنى المعمار الإسلامي الدمشقي، وبداخله يوجد أثاث وديكورات فخمة مُصممة على الطراز العربي الأصيل، كما أنه يوفر لزبائنه منتهى الراحة والخصوصية التي يحتاجون إليها أثناء تناول الطعام.

مطعم شواية الخليج

يعد مطعم شواية الخليج من أقدم المطاعم السعودية وأعرقها، وهو متخصص في تقديم أطباق المشويات مع الكبسة السعودية بطرقها المختلفة، وهو من أكثر المطاعم التي تحظى بإقبال كبير من المواطنين والمقيمين في المملكة بسبب الجودة العالية للخدمات التي يقدمها.

تم تأسيس مطعم شواية الخليج قبل نحو 40 عاماً بالثقبة في المنطقة الشرقية، ثم انتشرت فروعه في مختلف مدن ومناطق المملكة، وهناك حالياً العديد من الفروع في كل من: الدمام والخبر والأحساء.

مطعم غوزي

يقدم مطعم غوزي العديد من الأكلات المحلية المحبوبة في المملكة، وهو يعتبر واحداً من أشهر المطاعم الشعبية في السعودية، حيث يتميز بجودة الطعام العالية التي يقدمها، والأسعار المعقولة التي تناسب مختلف الميزانيات، بالإضافة إلى الخدمة الرائعة التي يقدمها لزبائنه.

ويعتبر مطعم غوزي من المطاعم العريقة الموجودة في السعودية، ولديه عدة فروع في المملكة، منها: فرع الرياض، فرع جدة، فرع خميس مشيط.

مطعم إيوان

يتميز مطعم إيوان بتقديمه الأكلات البحرية بمختلف أنواعها في أطباق شهية، وهو من أفضل مطاعم السعودية المتخصصة في الأكلات البحرية بجودة عالية أشاد بها كل من تناولها من المواطنين والمقيمين في المملكة.

واشتهر مطعم إيوان بطابعه الهادئ الرومانسي، وتصميمه المميز المريح للأعصاب، كما أنه يوفر لزبائنه خصوصية كاملة أثناء تناول الطعام، حيث توجد أماكن منفصلة لجلسات العائلات، حتى تشعر كل منها بالراحة، ولدى المطعم عدة فروع حول السعودية.

مطعم دارين

يعتبر مطعم دارين من أفضل المطاعم المتخصصة في تقديم الأكلات البحرية في المملكة بمختلف أنواعها، وهو يشتهر بتقديم الأسماك الطازجة، وإعدادها بطريقة مميزة لصنع أطباق شهية لذيذة.

ويتميز مطعم دارين بتصميمه العصري، وهو يقدم خصوصية كاملة للزبائن أثناء تناول الطعام، فيوفر للعوائل جلسات خاصة بهم، ولدى مطعم دراين عدة فروع في السعودية، وهي موجودة في كل من: الرياض، جدة، الخبر.

مطعم الطازج

يعد مطعم الطازج من أشهر مطاعم الوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية، واشتهر بتقديم الدجاج كوجبة رئيسية مع مختلف الأطباق، حيث يتم إعداد الدجاج بطريقة خاصة تجعل مذاقه لذيذاً، سواء كان مشوياً أو مقلياً أو بروست، أو غيره من أنواع إعداد الدجاج.

ويتميز مطعم الطازج بأن لديه مزارع الدجاج الخاصة به، مما يضمن جودة الطعام المقدمة للزبائن، كما أن لديه العديد من الفروع المنتشرة في مختلف أرجاء المملكة، إلى جانب تواجده في بعض البلاد العربية.

مطعم كوبر شندني

يعد مطعم كوبر شندني هو الخيار الأول لمحبي الأكلات الهندية في المملكة العربية السعودية، حيث اشتهر المطعم بتقديم أشهى الأطعمة الموجودة في المطبخ الهندي، والتي تدخل فيها التوابل الرائعة، مما يمنحها مذاقاً مميزاً يحبه الكثيرون، ومن أشهر أطباقه: برياني الخضروات، كاري السمك، الشوربة البحرية، وغيرها.

ويتميز مطعم كوبر شندني بتصميمه الفخم الذي يجعله من أجمل المطاعم السعودية، ويوجد فيه أماكن مخصصة للعوائل، ويتم تقديم الخدمة فيه بشكل احترافي، كما أن لديه العديد من الفروع الموجودة في المملكة.

مطعم البيت الإيطالي

كما هو واضح من اسمه، فإن مطعم البيت الإيطالي متخصص في تقديم الأكلات الإيطالية، حيث يشتهر بإعداد أطباق شهية من المعكرونة بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى العديد من أنواع البيتزا اللذيذة التي تناسب مختلف الأذواق.

مطعم البيت الإيطالي لديه فرع في مدينة الرياض، ويعتبر من أقدم المطاعم الموجودة في المدينة، ويتميز بتصميمه الجذاب وديكوراته الهادئة، كما أنه يوفر لزبائنه خصوصية كاملة أثناء تناولهم الطعام.

مطعم جامبو الصيني

من أفضل المطاعم السعودية التي تقدم الأكلات الصينية الشعبية هو مطعم جامبو الصيني، فهو يشتهر بتقديمه العديد من الأطباق المعروفة في المطبخ الصيني، والتي تتميز بالمذاق الرائع الشهي.

ويتميز مطعم جامبو الصيني بأجوائه وديكوراته الداخلية التي تم تصميمها لتمنح الزبائن شعوراً بأنهم متواجدين في مطعم داخل الصين، كما أن لديه جلسات مخصصة للعوائل لمنحهم خصوصية أثناء تناول الأكل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة