شاهد.. صقر طريف الأغلى في مزاد نادي الصقور السعودي الثاني

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أكتوبر 2021
شاهد..صقر طريف الأغلى في مزاد نادي الصقور السعودي الثاني

في الليلة الخامسة عشرة لمزاد نادي الصقور السعودي الذي بدأ في نهاية الأسبوع الأول من أكتوبر الجاري، والذي ينظّمه النادي بمقره في ملهم، شمال مدينة الرياض، ويستمر حتى 15 نوفمبر المقبل، عُرض الصقر الأغلى خلال النسخة الثانية من المزاد، فقد بيع الصقر بمبلغ 405 آلاف ريال، محطماً بهذا السعر الرقم السابق المُسجل باسم صقر طبرجل الذي تم بيعه خلال الليلة العاشرة من المزاد بمبلغ 206 آلاف ريال.

المنافسة على شراء الصقر طريف

بدأت المنافسة على شراء الصقر شاهين فرخ طرح طريف للطاروحين هلال بن رويحل البناقي وشادي بن هلال البناقي، البالغ من الطول 15 إنشاً ويصل عرضه إلى نحو 15.50 إنشاً بمبلغ 100 ألف ريال، واستمرت المزايدة حتى فاز به مالكه الجديد بعد أن أوصل سعر شراء الصقر إلى الرقم 405 آلاف ريال لتبلغ حصيلة الليلة الخامسة عشرة للمزاد 626 ألف ريال مقابل أربعة صقور.

معرض الصقور والصيد السعودي

يُذكر أن مزاد نادي الصقور السعودي الثاني، وهو مخصص لصقور الطرح (الصيد أو الشبك)، ويُعدّ وجهة لاستقبال الطواريح وصقورهم التي طرحوها أثناء موسم هجرتها السنوية، ويجري بيعها في مزاد تنافسي مباشر وسريع، تنقله حسابات النادي بتقنية البث المباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر القنوات التلفزيونية الراعية، كان قد تزامن مع معرض الصقور والصيد السعودي.

فتح معرض الصقور والصيد السعودي الدولي أبوابه للزوار مساء أول أيام أكتوبر الجاري، وذلك في مقر نادي الصقور السعودي بملهم شمال مدينة الرياض، في أجواء ثقافية وتراثية.

وأوضح وليد الطويل، المتحدث الرسمي لنادي الصقور السعودي، أن المعرض يعمل على صون التراث الثقافي والإنساني، المتمثل في اقتناء أنواع الصقور والهوايات المرتبطة بها، كذلك هواية الصيد التراثية؛ إذ يسعى المعرض إلى تعزيز مكانتها ونقلها إلى الأجيال القادمة.

حفل المعرض بالعديد من الأجواء التي يعشقها الجميع، خاصة الصقارين وهواة الصيد والرحلات؛ إذ يعد المنصة الأولى في السعودية التي تستقطب الشركات والأفراد لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور، وهو المعرض الأضخم من نوعه في السعودية والمنطقة.

تضمن المعرض منطقة للفنون شارك فيها 29 فناناً من نخبة التشكيليين والحرفيين الموهوبين من 10 دول، يعرضون لوحاتهم ومجسماتهم الإبداعية في قسم الفنون بالمعرض، كما تضمن منطقة لعرض الصقور، ومناطق التفاعل العائلية، وميادين الرماية، وركناً لصقار المستقبل، إضافة إلى متحف رقمي، والكثير من المفاجآت والفعاليات التراثية التي تتميز بها النسخة الثالثة من المعرض.

أهداف معرض الصقور والصيد السعودي

من الأهداف التي ينطلق معرض الصقور والصيد السعودي لتحقيقها، وفقاً لما جاء بموقع المعرض الرسمي على شبكة الإنترنت، ما يلي:

  • التعريف بالتراث والهوية الوطنية للمملكة ونقلها إلى الأجيال القادمة للمساهمة في إبراز هواية الصقارة والصيد.
  • جمع هواة الصقور والصيد في فعالية ثقافية ترفيهية، بتنظيم من نادي الصقور السعودي.
  • التعريف بهواية الصيد بالصقور والحفاظ عليها ونقلها للأجيال الجديدة؛ كونها إرثاً تاريخياً للمملكة العربية السعودية.
  • استقطاب الشركات والأفراد من داخل المملكة وخارجها لعرض وبيع أسلحة ومعدات الصيد والصقور بأنواعها.
  • إقامة فعاليات ثقافية وترفيهية تتناسب مع جميع أفراد العائلة.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة