شعار اليوم الوطني السعودي 2022.. الهوية والانتماء

يأتي شعار اليوم الوطني السعودي الـ 92 لعام 1444هـ تحت عنوان"هي لنا دار"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 سبتمبر 2022 آخر تحديث: منذ 5 أيام
شعار اليوم الوطني السعودي 2022.. الهوية والانتماء
مقالات ذات صلة
فيديو: إطلاق هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92
همة حتى القمة: سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ 90
همة حتى القمة: سر شعار اليوم الوطني السعودي الـ 89

تحتفل المملكة العربية السعودية اليوم، الجمعة، باليوم الوطني الذي يصادف يوم 23 سبتمبر من كل عام، وذلك من خلال تنظيم احتفالات ضخمة وعروض وفعاليات متنوعة. يأتي شعار اليوم الوطني السعودي الـ 92 لعام 1444هـ تحت عنوان"هي لنا دار"، ليعكس الهوية السعودية والانتماء لهذا البلد العريق. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على شعار اليوم الوطني السعودي 2022.

شعار اليوم الوطني السعودي 2022

في أغسطس الماضي، أطلق، تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، هوية اليوم الوطني السعودي الـ92، وقد تكونت هوية هذا اليوم المميز من شعارين مدمجين، أحدهما لفظي والآخر فني.

الشعار اللفظي لهوية اليوم الوطني السعودي هو عبارة "هي لنا دار"، وهي العبارة التي تُعبر عن شعور السعوديين تجاه وطنهم، والذين اعتادوا خلال أغانيهم وقصائدهم الشعبية، وصف وطنهم بالدار. أما هوية الشعار الفني فقد جاءت مُعبرة عن احتضان المملكة لكل من هو على أرضها. بالإضافة إلى عبارة "فداك روحي يا وطني" والتي تُعبر عن الانتماء والإخلاص للوطن والرغبة في التضحية لأجله، والذي يُعبر أيضًا عن مشاعر السعوديين تجاه وطنهم.

تم تصميم الشعار على خريطة البلاد، وكُتبت عبارة "هي لنا دار" بخط الثلث. ويتصدر شعار اليوم الوطني السعودي 92 علم المملكة بلونه الأخضر المميز. كذلك، تم تعزيز التصميم بمجموعة من الألوان التي تُعبر عن عدد من المعاني المرتبطة بالمملكة كالطموح والعزيمة والنمو والولاء.

أيضًا، يحمل شعار اليوم الوطني السعودي الـ92 رسومات تُشير إلى المشاريع الجاري تنفيذها في إطار النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية في ظل السعي الدائم لتحقيق رؤية المملكة 2030.

دعت الهيئة العامة للترفيه جميع الجهات الحكومية والخاصة إلى استخدام وتوحيد الهوية المعتمدة لليوم الوطني الـ92، من خلال تحميلها بالدخول على الرابط التالي: https://nd.gea.gov.sa/

الاحتفالات باليوم الوطني السعودي

وفقًا لما نشرته صحيفة عكاظ، فقد احتضنت مناطق المملكة مهرجانًا ترفيهيًا ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 92 التي تنظمها الهيئة العامة للترفيه، وذلك من خلال كرنفالات احتفالية هائلة تضم المواطنين والزوار للاحتفاء بالذكرى الوطنية لتوحيد المملكة العربية السعودية.

تنطلق المهرجانات الترفيهية من الحدائق والمتنزهات العامة في مختلف مناطق المملكة، وتضم عشرات الفعاليات والعروض الترفيهية والأنشطة التفاعلية والتراثية والأعمال الحرفية.

أيضًا تتضمن الاحتفالات منصات تفاعلية مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

تتكامل روح هوية شعار اليوم الوطني مع الأنشطة التجارية في مواقع المهرجانات من خلال تصميم وألوان الأكشاك، سواء أكانت أكشاك بيع الأطعمة أو الاكسسوارات والملابس السعودية. فقد تم تصميم هذه الأكشاك بأسلوب هندسي متناسق مع ألوان الهوية ومظاهر الاحتفالات.

اليوم الوطني السعودي

في يوم 23 سبتمبر عام 1932م/ 1351هـ تم تأسيس المملكة العربية السعودية وتوحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، رحمه الله، حيث تمكَّن من ضم نجد والحجاز وملحقاتها تحت رايته. أصدر الملك عبد العزيز في 23 سبتمبر 1932م، مرسوماً ملكياً بإطلاق اسم "المملكة العربية السعودية" على البلاد.

يتميز إحياء اليوم الوطني السعودي بشكل سنوي تنظيم الكثير من الفعاليات والاحتفالات، خاصة في العاصمة الرياض، يسود الاحتفالات والفعاليات اللونان الأخضر والأبيض، وهما ألوان العلم السعودي.

يُذكر أن رؤية المملكة 2030 التي عبر شعار اليوم الوطني لهذا العام عنها من خلال الرسومات التي تُشير إلى المشروعات الجاري تنفيذها لتحقيق هذه الرؤية، هي رؤية تحظى باهتمام وتقدير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ويقودها الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث تنطلق العديد من المشروعات الضخمة تحت رعايتهم ودعمهم ومنها مبادرة السعودية الخضراء، ومترو الرياض، والبرنامج الوطني للطاقة المتجددة، والقمر الصناعي شاهين سات، وبرنامج تطوير الدرعية التاريخية.