ظهور أول مُصاب بفيروس كورونا في المغرب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مارس 2020
ظهور أول مُصاب بفيروس كورونا في المغرب
مقالات ذات صلة
تعليق حاسم من مصر على ظهور حالة ثانية مصابة بفيروس كورونا
2 مليون مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم
طائرة مُسيّرة متطورة لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الاثنين، اكتشاف أول حالة لمصاب بفيروس كورونا الجديد في بلادها، وهي لمواطن مغربي يًقيم في إيطاليا وكان عائدًا لبلاده في زيارة.

أول مصاب بفيروس كورونا في المغرب

وكانت وزارة الصحة المغربية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن هناك 27 حالة يُشتبه في إصابتها بفيروس كورونا الجديد ولكن تبين بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة خلوها من هذا الفيروس وأن جميعها سلبية.

وزاة الصحة المغربية، حسبما أوردت تقارير صحفية محلية هناك، أوضحت أن المُصاب حالته مستقرة ولا تدعو للقلق؛ حيث يتواجد تحت الرعاية الصحية بوحدة العزل وسيتم التكفل به وفقًا للإجراءات الصحية المعتمدة.

عدد المصابين والوفيات من فيروس كورونا

تقارير صحفية عالمية، أشارت إلى أن عدد الدول التي ظهرت بها حالات مُصابة بفيروس كورونا المستجد بلغ 65 دولة على الأقل؛ حيث تم تسجيل أكثر من 89 ألفًا و700 شخص، فيما توفي 3056 شخصًا على الأقل جراء إصابتهم بالعدوى، 144 منهم فقط خارج الصين.

انتشار فيروس كورونا

وكان فيروس كورونا قد بدأ الانتشار من مدينة ووهان الصينية؛ قبل أن ينتقل إلى مختلف دول العالم؛ حيث تشير الإحصائيات العالمية إلى أن هناك 4،351 مصابًا بالفيروس في 49 دولة خارج الصين بالإضافة 67 حالة وفاة.

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس غيبرييسوس، أشار في تصريحات صحفية له إلى أن الزيادة المستمرة في عدد الحالات المصابة وعدد البلدان المتضررة خلال الأيام القليلة الماضية تبعث على القلق.