عثر عليها في صندوق بريد: نظارات غاندي تحقق رقماً قياسياً

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أغسطس 2020
عثر عليها في صندوق بريد: نظارات غاندي تحقق رقماً قياسياً
مقالات ذات صلة
محمد رمضان يلفت الأنظار بإطلالته في دبي: وهذا هو سعر الجاكيت الباهظ
كيف ظهر نجوم هوليوود في أول حفل أوسكار لهم؟ بعض الإطلالات كانت كارثية
من المشاهير: إليك أفضل 10 أزياء رجالية لهذا الأسبوع

أعلنت إحدى المزادات البريطانية تحقيق رقم قياسي جديد بسبب النظارات الخاصة بالزعيم الهندي الراحل مهاتما غاندي، حيث حققت مبلغاً بأضعاف كثير للرقم الذي كان من المقرر بيعها به.

بيع نظارات مهاتما غاندي برقم قياسي:

وحققت نظارات الزعيم الهندي الراحل مهاتما غاندي الخاصة رقماً قياسياً عند بيعها عبر دار مزادات إيست بريستول بـ 340 ألف دولار.

عثر عليها في صندوق بريد: نظارات غاندي تحقق رقماً قياسياً

مواصفات نظارة مهاتما غاندي:

وقالت دار المزادات إيست بريستول إن النظارات المطلية بالذهب، التي اشتهر بها غاندي بسبب ارتداؤها، كان ثمنها يقدر بحوالي 20 ألف دولار، إلا أن عملية البيع تجاوزت التقدير الأصلي هذا.

ودونت دار المزادات عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات "انستقرام"، أن النظارة تم العثور عليها قبل 4 أسابيع فقط في صندوق البريد الخاص بها، حيث تركها رجل نبيل أخذها عمه، الذي بدوره حصل عليها من الزعيم الراحل مهاتما غاندي شخصياً، لذا فقد تم بيعها في وقت قصير للغاية، أي بيعت النظارات في وقت متأخر من أمس الجمعة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

SOLD £260,000 - Gandhi's Glasses. An incredible result!

A post shared by East Bristol Auctions (@eastbristolauctions) on


ومن ناحيته، أوضح أندرو ستو، مدير دار المزادات، لشبكة سكاي نيوز، أنه في وقت سابق من هذا الشهر كيف صادفت دار المزادات زوجاً من نظارات زعيم الاستقلال الذي اغتيل، مشيراً إلى أن هناك رجلاً أوصلهما في صندوق البريد الخاص به يوم الجمعة 31 يوليو المنصرم، لكن الموظفين لم يلتقطوهما إلا عندما عادوا إلى العمل يوم الاثنين بعد ذلك.

كيف انتقلت نظارات مهاتما غاندي إلى البائع؟

وأفادت دار المزادات بأن الزعيم الهندي الراحل مهاتما غاندي أعطى نظاراته لعم الرجل النبيل الذي أرسل النظارات لدار المزادات، حيث كان يعمل هذا العم في شركة "بريتش بتروليوم" في جنوب أفريقيا خلال عشرينيات أو ثلاثينيات القرن الماضي.

وكان يعرف عن مهاتما غاندي أنه كان يوزع أحذيته القديمة أو غير المرغوب فيها على المحتاجين أن أولئك الذين ساعدوه.