سامسونغ تحقق رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في سوق الهواتف القابلة للطي

سامسونغ: قمنا بشحن 10 ملايين هاتف قابل للطي في 2021

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 23 يوليو 2022
سامسونغ تحقق رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في سوق الهواتف القابلة للطي

أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية عن تحقيقها رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في سوق الهواتف القابلة للطي، وذلك خلال العام الماضي 2021.

سامسونغ: قمنا بشحن 10 ملايين هاتف قابل للطي في 2021

وقالت سامسونغ في بيان نقلته عنها تقارير تقنية، إن الشركة الكورية الجنوبية قد قامت بشحن ما يقرب من 10 ملايين هاتف قابل للطي في عام 2021.

وقال رئيس سامسونغ، تيم روه، إن الشركة استطاعت في عام 2021 أن تحقق نموًا في بيع الهواتف القابلة للطي بنسبة 300%، مقارنة بعام 2020، ومتوقع أن يستمر النمو سريع الخطى في عالم الهواتف القابلة للطي خلال العام الجاري 2022.

وأشار إلى أن 70% من عملاء شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، الذين اقتنوا أجهزة قابلة للطي، قد اتجهوا إلى أجهزة فليب، فيما قام الباقي باختيار أجهزة فولد.

وأكد تيم روه أن هذا النجاح الهائل الذي حققته سامسونغ، لم يكن وليداً للمصادفة، موضحاً أن الدراسات بينت أن أجهزة غلاكسي فليب 3 شجعت عدداً كبيراً من المستخدمين على الانتقال إلى الأجهزة القابلة للطي، بدلاً من الهواتف الذكية التقليدية.

وأكد رئيس شركة شركة سامسونغ أن أجهزة فليب وفولد القادمة، ستقوم بتلبية طموح ورغبات المستخدمين الراغبين في الانتقال إلى عالم الهواتف القابلة للطي.

وفي سياق آخر، كشفت تسريبات تقنية في وقت سابق أن شركة سامسونغ تقوم في الوقت الحالي بتطوير أجهزة جديدة مزودة بشاشات قابلة للطي، والمتوقع أن يتم الإعلان عنها رسمياً قريباً.

ووفقاً لتلك التسريبات، فإن الشركة الكورية الجنوبية تعمل على حاسوب محمول جديد بمواصفات متطورة وفريدة، ومن ضمنها أنه سيكون مزوداً بشاشة كبيرة قابلة للطي، والتي تمتد على قسميه الداخلين.

وعندما يقوم المستخدم بطي هذا الجهاز، سيكون قادراً على استخدام القسم العلوي منه كشاشة عادية، فيما يتحول قسمه السفلي إلى لوحة مفاتيح لمسية. أما عندما يقوم المستخدم بفتح هيكل الحاسوب المحمول على مصراعيه، بزاوية 180 درجة، فإن الجهاز يتحول وقتها إلى حاسوب لوحي كبير.

سامسونغ تحقق رقمًا قياسيًّا غير مسبوق في سوق الهواتف القابلة للطي

وأشارت التسريبات إلى أن الشركة الكورية الجنوبية تعمل في الوقت نفسه على تطوير هاتف ذكي جديد قابلاً للطي، حيث أنه سيكون مزوداً بشاشة مرنة يبلغ مقاسها 7.6 بوصة.

وسيمتاز هذا الهاتف القابل للطي بأدائه القوي، حيث سيكون مدعوماً بمعالج من نوع +Qualcomm Snapdragon 888، وذواكر وصول عشوائي سعتها 12 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية سعتها 256 غيغابايت، إلى جانب أنه سيضم بطارية كبيرة تبلغ سعتها 4400 ميللي أمبير، والتي ستعمل مع ميزتي الشحن السريع والشحن اللاسلكي.

وفيما يتعلق بقدرات الهاتف في التصوير الفوتوغرافي، فإنه سيأتي بكاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة 12+ 12+ 12 ميغابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 16 ميغابكسل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة