سبوتيفاي تحقق رقماً قياسياً في عدد المشتركين في الربع الأخير من 2022

سبوتيفاي هي أول منصة للبث الموسيقي التي يتجاوزعدد مشتركيها حاجز الـ 200 مليون مشترك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 فبراير 2023
سبوتيفاي تحقق رقماً قياسياً في عدد المشتركين في الربع الأخير من 2022

استطاعت منصة التصفح الموسيقى الشهيرة سبوتيفاي، أن تحقق رقماً قياسياً في عدد المشتركين خلال الربع الأخير من العام الماضي 2022.

سبوتيفاي هي أول منصة للبث الموسيقي التي يتجاوزعدد مشتركيها حاجز الـ 200 مليون مشترك

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد نجحت منصة سبوتيفاي في الوصول إلى رقم 205 مليون مشترك جديد مميز، وذلك خلال الربع الأخير من عام 2022.

وأشارت التقارير إلى أن بهذا الرقم الضخم، فقد أصبحت سبوتيفاي هي أول منصة للبث الموسيقي التي يتجاوز عدد مشتركيها حاجز الـ 200 مليون مشترك.

وقالت سبوتيفاي إن المستخدمين النشطين في المنصة قد وصل إلى 489 مليون مستخدم نشط شهرياً، وهو يعد رقماً مرتفعاً أيضاً، مع العلم أن الخدمة كانت تملك 195 مليون مشترك نشط في نهاية الربع الثالث من عام 2022، و456 مليون مشترك نشط في متوسط العام.

وتتوقع سبوتيفاي أنها ستتخطى حاجز النصف مليار مستخدم بحلول شهر مارس القادم، وأنها ستزيد عدد مشتركيها المميزين إلى 207 ملايين مشترك.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى بول فوغيل، المدير المالي لسبوتيفاي، الذي قال إن النمو المحقق في الربع الثالث تجاوز كل التوقعات السابقة، إلا أنه لفت إلى أنه رغم هذه الإنجازات، فمن المتوقع أن يكون عام 2023 هو سنة تباطؤ الاستثمارات للمنصة.

وأوضحت التقارير أن توسع سبوتيفاي في نطاق البودكاست والكتب الصوتية، تسبب في تعرض المنصة لخسارة حوالي 270 مليون دولار في الربع الأخير من عام 2022، وذلك بسبب ارتفاع تكاليف الإعلان وتوظيف موظفين جدد.

وقد أدت هذه الخسارة إلى قيام سبوتيفاي بتخفيض قوتها العاملة بنسبة 6%، أي ما يصل إلى 600 شخص تقريباً، خاصة وأن إجمالي الإيرادات التي حققتها في العام الماضي قد بلغت 3.2 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة