علمياً: الحواسيب خطر على تحصيل الطلاب العلمي لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2017
علمياً: الحواسيب خطر على تحصيل الطلاب العلمي لهذه الأسباب

أكد مجموعة من الخبراء أن اكتساب الطلاب للمعرفة وتحصيلهم العلمي يتأثر بشدة باستخدام الحواسيب المحمولة واللوحية؛ إذ إن استخدام الورقة والقلم أكثر فائدة في اكتساب المعرفة.

4 تطبيقات لزيادة معرفتكم باللغة العربية وقواعدها

وتوصلت الدراسة، التي قام بها علماء من جامعتي برينستون وكاليفورنيا إلى أن استخدام الورقة والقلم في تحصيل المعرفة أكثر نفعاً من استخدام الحواسيب المحمولة واللوحية، وذلك في إطار دراسة تأثير استخدام الأجهزة الحاسوبية المختلفة على التحصيل العلمي للطلاب.

وخلص العلماء إلى هذه النتيجة بعدما قسموا طلاب إحدى الجامعات إلى مجموعتين، وسمحوا للمجموعة الأولى باستخدام الأجهزة الحاسوبية أثناء الحصص الدراسية، وفي المقابل اقتصر استخدام المجموعة الثانية من الطلاب على القلم والدفتر، وجاءت النتائج في صالح الطلاب الذين لم يستخدموا الحواسيب.

8 طرق بسيطة للتغلب على ملل المذاكرة والتركيز في الدراسة

ووقف العلماء على أسباب تأخر التحصيل الدراسي لدى الطلاب الذين يستخدمون الحواسيب، وهو عدم قدرة معظم الطلاب على كتابة نص المحاضرة بسرعة على الحاسوب، ما جعلهم يعطلون المحاضرة بشكل متكرر لتكرار فقرات الدرس التي فاتتهم، وفي المقابل، فإن الطلاب الذين استخدموا القلم وكتبوا بأيديهم، كانوا أفضل استيعاباً للدرس، حيث تمكنوا من تحسين مهاراتهم الحركية والإبداعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة