مصر تُسجل أعلى معدل إصابة ووفاة بفيروس كورونا منذ بداية الأزمة

لمدة 15 يوماً: إعادة تشديد الإجراءات الصحية في جدة

عمدة موسكو يُعلن تعويضًا ماليًا للمتضررين بسبب فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الأحد، 29 مارس 2020 الأحد، 29 مارس 2020
عمدة موسكو يُعلن تعويضًا ماليًا للمتضررين بسبب فيروس كورونا

أعلن عمدة مدينة موسكو ـ عاصمة روسيا ـ سيرغي سوبيانين، عن توفيرهم تعويضًا ماليًا لمن سيخسر من سكان المدينة عمله خلال محاربتهم لفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشار عمدة مدينة موسكو، عبر بيان رسمي صادر عنه، اليوم الأحدـ إلى أن الشخص الذي سيفقد عمله من سكان مدينته بسبب محاربتهم لفيروس كورونا سيحصل على تعويض مالي قدره 19.5 ألف روبل ـ ما يوازي 247.5 دولار أمريكي ـ وهو بمثابة إعانة البطالة وبدل الخطر.

وكان عمدة موسكو، قد أعلن إغلاق حوالي 15 ألف مطعم و40 ألف محل تجاري في موسكو خلال أسبوع العطلة الذي تم إعلانه للحد من تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت السلطات الروسية مؤخرًا عن إجراءات عدة لمنع انتشار العدوى في البلاد، شملت إيقاف عدد كبير من الأنشطة الاقتصادية والتجارية، مما سيقود لا محالة إلى خسارة أعداد كبيرة من المواطنين عملهم.

فيروس كورونا في روسيا

وتشهد مدينة موسكو أكبر عدد من المصابين بفيروس كورونا المُستجد؛ حيث وصل عددهم إلى 1014 شخص من أصل 1534 شخص إجمالي المصابين بروسيا.


وكانت غرفة العمليات المختصة بمواجهة تفشي فيروس كورونا في روسيا، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن حوالي 40 % من المرضى المصابين بالفيروس في موسكو من الذين يتم معالجتهم بأجهزة التنفس الصناعية للرئتين تقل أعمارهم عن 40 عامًا.