عمرها 130 عاما.. شاهد وصول أكبر الحجاج سناً إلى السعودية

تعد الحاجة "سارهودا ستيتي" أكبر الحاجات سنًا بموسم حج 2024

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
عمرها 130 عاما.. شاهد وصول أكبر الحجاج سناً إلى السعودية

احتفت الخطوط السعودية بوصول الحاجة "سارهودا ستيتي" إلى المملكة العربية السعودية، والتي تعد أكبر الحاجات سنًا هذا العام، حيث تبلغ من العمر 130 عاما.

أكبر الحجاج سنا بموسم 2024

وقد وصلت الحاجة "ستيتي" إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة على متن رحلة قادمة من الجزائر، وذلك ضمن رحلة حجها لهذا العام 1445 هـ.

وحرصت الخطوط السعودية على تقديم كافة التسهيلات والخدمات للحاجة "ستيتي" خلال رحلتها، وذلك انطلاقًا من احترامها لكبار السن وتقديرًا لجهودهم في أداء فريضة الحج.

وقد عبرت الحاجة "ستيتي" عن سعادتها الغامرة بوصولها إلى الأراضي المقدسة، مؤكدة على أنها تحلم منذ سنوات بأداء فريضة الحج، وأنها تشعر بامتنان عميق لكونها تمكنت من تحقيق هذا الحلم.

كما وجهت الحاجة "ستيتي" دعاءً خاصا للمملكة العربية السعودية، بأن يحفظها الله من كلّ سوء وأن يمنّ عليها بالأمن والرخاء، قائلة خلال الفيديو الذي تم نشره على الصفحة الرسمية للمجموعة السعودية على موقعها الرسمي على منصة X: "الله يحمي السعودية بلادها ويحمي أولادها".

جهود السعودية لخدمة الحجاج

وتأتي هذه الرحلة في إطار جهود المملكة العربية السعودية في توفير أفضل الخدمات للحجاج من جميع أنحاء العالم، وتسهيل أداء مناسك الحج عليهم.

وتحرص الخطوط السعودية على الاهتمام بكبار السن وتقديم كافة التسهيلات والخدمات لهم خلال رحلاتهم، انطلاقًا من مبادئها الراسخة في احترام كبار السن وتقديرهم.

الجدير بالذكر، أن موسم حج 1445 شهد استقبال مطارات القابضة السعودية، لأكثر من 1.1 مليون حاج جواً عبر مطارات المملكة المخصصة لاستقبال الحجاج.

ويعد هذا الإنجاز الباهر ثمرة جهود حثيثة وتخطيطٍ محكم من قبل مطارات القابضة، وتعاون مثمر مع مختلف الجهات المعنية، والتزام راسخ بتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

خدمات متكاملة في مطارات السعودية

وحرصت مطارات القابضة على توفير كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن، وذلك من خلال خطة تشغيلية متكاملة شملت تجهيز 13 صالة سفر موزعة على 6 مطارات رئيسية وهم مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة ومطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز الدولي في ينبع ومطار الطائف الدولي ومطار الملك خالد الدولي بالرياض ومطار الملك فهد الدولي بالدمام.

مع خطة تشغيلية مدروسة لاستيعاب أعداد الحجاج المتوقعة، والتي وصلت إلى أكثر من مليون و 400 ألف حاج جواً من خارج المملكة عبر 106 ناقلين جويين.

يجدر الإشارة، أنه من المتوقع وصول إجمالي الحركة الجوية خلال موسم الحج للمسافرين الدوليين (وصول ومغادرة) في المطارات الـ6 إلى أكثر من 15 مليون مسافر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة