صور اللاعبين الأكبر سناً في يورو 2016.. كسروا حاجز الـ35 عاماً!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 يونيو 2016
صور اللاعبين الأكبر سناً في يورو 2016.. كسروا حاجز الـ35 عاماً!

تنطلق بطولة الأمم الأوربية مساء يوم الجمعة المقبل الموافق 10 يونيو بمباراة الإفتتاح بين منتخبي فرنسا، الدولة المستضيفة للبطولة ومنتخب رومانيا.

ويشارك في البطولة 24 منتخبا أوروبيا من جميع أنحاء القارة العجوز، للتنافس على اللقب الخامس عشر للبطولة وتعتبر هي البطولة الأولى التي يشارك فيها 24 منتخبا منذ بطولة 1996.

والغريب في هذه البطولة هو مشاركة لاعبين تجاوزوا حاجز الـ35 عاما بمراحل وهو عمر يعتبر مرتفعا للغاية في ملاعب كرة القدم.

وتعتبر هذه البطولة هي الأولى التي يشارك بها 24 منتخباً منذ بطولة أمم أوروبا لكرة القدم عام 1996، بعدما أقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم زيادة عدد المنتخبات المشاركة، و بهذا أصبحت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2012 آخر بطولة يشارك بها 16 منتخباً.

وتنطلق بطولة كأس الأمم الأوروبية يوم 10 يونيو وتستمر لمدة شهر كامل حتى يوم 10 يوليو المقبل بمشاركة نخبة من منتخبات القارة العجوز.

وتعتبر هذه البطولة، هي النسخة الخامسة عشرة من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم والتي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم منذ إنطلاقها عام 1960 في فرنسا وستقام هذه النسخة في فرنسا أيضا.

ونشأت فكرة جمع المنتخبات الأوروبية في بطولة واحدة عام 1927 عن طريق هنري ديلاوناي، الأمين العام للاتحاد الفرنسي لكرة القدم في هذا الوقت وأول أمين عام للاتحاد الأوروبي فيما بعد، ولكن لم تدخل حيز التنفيذ، حتى أتى عام 1958 وأعلن الاتحاد الأوروبي عن إقامة البطولة الأولى تكريما لهنري الذي توفى قبل هذا الإعلان بثلاث سنوات.

ونستعرض في الألبوم أعلى المقال أكبر اللاعبين المشاركين في البطولة سنا، ولكن السؤال الذي يفرض نفسه، هل سيستطيع هؤلاء اللاعبين تحقيق أي إنجاز لمنتخباتهم؟.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة