تعرف على الطالب الأكبر سناً في مكة المكرمة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2017
تعرف على الطالب الأكبر سناً في مكة المكرمة

أصبح رجل سعودي، أكبر طالب سناً في مدارس العاصمة المقدسة في المملكة العربية السعودية، مكة المكرمة، ولم يعر اهتماما لكبر سنه، حيث لم يجعله عائقا أمامه لاستكمال دراسته.

فمن المعروف أن لكل مرحلة تعليمية في الوطن العربي وحتى في جميع أنحاء العالم، سنها المحدد للدراسة بها وقد يختلف السن من شخص لآخر للعديد من الاعتبارات.

وسجل المواطن السعودي ناصر وصيل اللحياني البالغ من العمر 55 عاماً، اسمه كأكبر دارس في مدارس تعليم الكبار بإدارة تعليم منطقة مكة المكرمة في السعودية، وفقا لما ذكرته صحيفة «عكاظ» السعودية.

وأدى اللحياني اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول في الصف الثاني الثانوي القسم الأدبي بالمدرسة الليلية الرابعة بثانوية فلسطين.

وأكد الرجل الذي لم تمنعه سنوات عمره التي تجاوزت الـ55 من استكمال دراسته واستذكار دروسه، أنه انخرط في الدراسة رغبة في الاستزادة من العلم والتحصيل، وليس طلباً لمنصب أو مهنة، قائلا: "أنا أرغب في إكمال دراستي الجامعية والحصول على درجة الدكتوراه".

وقال اللحياني: "أنا سعيد للغاية بمقابلة محمد الحارثي، المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة، حسث استقبلني بالبشاشة والابتسامة وبالعبارات التشجيعية التي زادت من عزمي وإصراري على مواصلة دراستي والحصول على شهادات عليا".

وشهدت المملكة العربية السعودية أيضا واقعة قريبة الشبه منذ عدة أيام وإن كان بطلها أصغر سنا حيث كان يبلغ من العمر 45 عاما، وأدى اختبارات المرحلة الثانوية مع نجله في نفس القاعة في بيشة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة