عمرها 25 عاما.. وفاة فنانة بريطانية شهيرة بسبب بسكويت بالفول السوداني

حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رحيل الفنانة أورلا باكسينديل

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يناير 2024
عمرها 25 عاما.. وفاة فنانة بريطانية شهيرة بسبب بسكويت بالفول السوداني

حالة من الحزن سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعي بعد رحيل الفنانة أورلا باكسينديل، بعد أعلنت عائلتها وفاتها نتيجة تناولها بسكويت.

سبب وفاة أورلا باكسينديل

عمرها 25 عاما.. وفاة فنانة بريطانية شهيرة بسبب بسكويت بالفول السوداني

 وتوفيت الفنانة الاستعراضية البريطانية أورلا باكسينديل (25 عاماً)، بعد تعرضها لرد فعل تحسسي شديد نتيجة تناولها بسكويت يحتوي على الفول السوداني، دون أن تكون على علم بذلك، وكانت اشترته من متجر بقالة "ستيو ليوناردز" في ولاية كونيتيكت

وقال محامي الفنانة الراحلة في بيان إن البسكويت الذي اشترته من أحد المتاجر لم يذكر المكسرات ضمن مكوناته على العبوة، ما يشكل "إهمالاً جسيماً وسلوكاً متهوراً" من قبل الشركة المصنعة أو البائع.

وفاة أورلا باكسينديل

وأضاف البيان أن باكسينديل كانت تعاني من حساسية شديدة من الفول السوداني، وكانت تحمل قلم الحقن التلقائي لعلاج الحساسية، وتحيط نفسها بأشخاص يعرفون كيفية استخدامه، لكنه لم يكن كافياً لإنقاذ حياتها.

وأوضح بيان محامي عائلة أورلا باكسينديل أن وفاتها كانت نتيجة صدمة الحساسية، رغم أنها كانت حذرة دائما بما تأكله، ولكن الإهمال الجسيم والسلوك المتهور يؤدي إلى حالات طوارئ طبية، بسبب فشل البائع والشركات المصنعة في تعريف  المواد الصحيحة الموجودة على علبة البسكويت.

عمرها 25 عاما.. وفاة فنانة بريطانية شهيرة بسبب بسكويت بالفول السوداني

وأضاف البيان: "بعد أن بدأت تعاني من رد فعل تحسسي، تم استخدام قلم "إبي بن" ولكن بسبب شدة الحساسية لديها، لم يكن فعالا".

وعبرت عائلة باكسينديل عن حزنها العميق لفقدان ابنتهم، التي وصفوها بأنها "تجسيد للحماس والقوة والجمال"، وقالوا إنها كانت تستعد لأداء دورها في استعراض "أليس في بلاد العجائب" في مدينة نيويورك، حيث انتقلت للعيش في عام 2018.

من هي أورلا باكسينديل؟

وكانت باكسينديل قد حققت نجاحاً في مجال الرقص والتمثيل والأزياء، وحصلت على تمثيل في وكالة Go 2 Talent Agency.

 وشاركت في عدة عروض راقصة ومسرحية، وفي سبتمبر ظهرت باكسينديل على المسرح في أول جولة لها مع فرقة موميكس الراقصة وحصلت أيضًا على حفلات مع فريق Steps on Broadway.

تعليق متجرستيو لويوناردز

في إعلان استدعاء هام، قامت شركة "ستيو ليونارد" بسحب فوري لمنتجها الشهير "بسكويت الفانيليا الفلورنسي"، مشيرة إلى أنه تم إنتاجه بواسطة شركة "يونايتد كوكيز".

يشير إشعار الاستدعاء إلى أن هذا المنتج، الذي تم بيعه في فروع دانبري ونيونغتن بولاية كونيتيكت، يحتوي على فول سوداني وبيض غير معلن.

يعتبر هذا التحذير خطيرًا خاصة لأولئك الذين يعانون من حساسية تجاه الفول السوداني أو البيض، حيث يمكن أن يشكل تناول هذا المنتج خطرًا جسيمًا على حياتهم.

من جانبها أعلنت شركة "يونايتد كوكيز"  أنه تم إرسال أسعار إلى المتجر بإجراء تغيير في وصفة هذا المنتج خلال عام 2023 من فول الصويا إلى فول السوداني، وأكد المستشار العام للشركة أن جميع المنتجات المرتبطة بهذه الوصفة تم فحصها وتصنيفها وفقًا للتغييرات الجديدة، وتم بيع هذا المنتج تحت العلامة التجارية "ستيو ليوناردز" وتم إعادة تعبئته في منشآتهم مع الملصق غير الصحيح.

بريان كافيريلي، مفوض إدارة حماية المستهلك في ولاية كونيتيكت، وصف واقعة وفاة باكسينديل بأنها "مأساة مفجعة"، مؤكدًا أن الجهات الحكومية تعمل بجد لمنع وقوع حوادث مماثلة في المستقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة