فورد تبتكر أطراف العادم القابلة للسحب من أجل الطرق الوعرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الخميس، 11 نوفمبر 2021
فورد تبتكر أطراف العادم القابلة للسحب من أجل الطرق الوعرة
مقالات ذات صلة
شياومي تبتكر شاشتها القابلة للانحناء
5 طرق لتمارين سحب فعالة.. تعرف عليها!
كيف تُنتج محتوى قابل للمشاركة؟ 5 طرق حديثة وفعالة

أطلقت شركة فورد للسيارات أطراف عادم قابلة للسحب، لحمايتها أثناء القيادة على الطرق الوعرة.. تعرفوا معنا على التفاصيل.

شركة فورد تطلق خاصية جديدة للطرق الوعرة

وهذه الفكرة أطلق عليها اسم ETRM، وهي وحدة سحب طرف العادم، وتظهر في طلب قدمته شركة فورد إلى مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقول براءة اختراع فورد إن نظاما كهذا يقلل من احتمال اتصال أنابيب عادم السيارة بسطح أرضي في حالة السير بالطرق الوعرة.

وETRM يتيح سحب أطراف العادم بطول معين عندما تكون في وضع الطرق الوعرة من أجل إخراج أطراف العادم من الطريق وتغيير المكون المحدد ليكون مصدا خلفيا بدلا من الأطراف.

وتم تسجيل براءة اختراع فورد ETRM في كل من الولايات المتحدة وأوروبا، ولكن بعض السيارات الأوروبية بها أنابيب عادم مزيفة بسبب سياسات التأمين، إذا كانت أنابيب العادم الفعلية قريبة جداً من المصد الخلفي، فقد يكلف حادث خلفي صغير أكثر في حالة تلف نظام العادم.

معلومات عن شركة فورد

وشركة فورد من أضخم شركات العالم في إنتاج السيارات، ودمجت فورد معها شركات أخرى، وأصبحت فورد هي المسؤولة عن إنتاج وتطوير وتصميم كل من جاغوار ولاند روفر وميركوري وأستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو.

وفي عام ألفين وخمسة، بلغ دخل شركة فورد مئة وثمانية وسبعين مليار دولار، وهو بكل تأكيد رقم ضخم وكبير، ويرأس شركة فورد ويليم فورد حفيد المؤسس هنري فورد.

مؤسس شركة فورد

ومؤسس شركة فورد هو هنري فورد، الذي بني عام ألف وثمانمئة وست وتسعين مركبة صغيرة ولها أربع عجلات، كانت في البداية عجلاتها موزعة على شكل معين ومتفاوتة في الحجم، ثم تطور التصميم وأصبحت العجلات كلها بمقاس واحد وأصبح البديل المناسب الشكل المستطيل.

كان عمر هنري فورد أربعين سنة عندما أسس شركة فورد للسيارات، التي أصبحت واحدة من الشركات الكبرى في العالم.

طور وصنع أول سيارة.. فاستطاع العديد من الأمريكيين من الطبقة الوسطى اقتناءها. بذلك، حول فورد السيارة من تحفة باهظة الثمن إلى وسيلة نقل عملية من شأنها أن تؤثر تأثيراً عميقاً على المشهد العام في القرن العشرين.