شركة تركية تبتكر سيارة Transformer حقيقية

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 نوفمبر 2016
شركة تركية تبتكر سيارة Transformer حقيقية

أصبح الآن بإمكانك امتلاك سيارة متحولة Transformer حقيقية، والفضل يرجع لشركة BMW ولمبتكر تركي. فإن كنت ممن يمتلكون حساباً بنكياً كبيراً، يمكنك حجز تذكرتك لأبوظبي في الإمارات، ثم خوض المزاد العلني لشراء "Antimon" السيارة المتحولة من BMW الفئة الثالثة التي يمكنها أن تتحول من سيارة إلى إنسان آلي في 30 ثانية.

"نريد للعالم أن يرى مدى قوتنا" هكذا علق "تورجات ألبوجات" مدير التسويق والمبيعات في شركة Letrons، وهي شركة ناشئة تركية قامت بتطوير هذا الابتكار الفريد.

وللعمل فالسيارة غير قابلة للقيادة، كما أنه بالتأكيد غير مسموح حتى الآن بالتحرك بها في الشارع، ولكن يتم التحكم في Antimon بواسطة جهاز للتحكم عن بعد، ويمكنها أن تسير بسرعة 12 ميلاً في الساعة، وبمجرد تحولها لإنسان آلي تتمكن من تحريك أذرعها وأصابعها ورأسها.

كما يعد هذا الابتكار هو أكبر سيارة تعمل بجهاز للتحكم عن بعد في العالم، والسيارة مطروحة في مزاد علني في إمارة أبو ظبي الإماراتية بسعر يبدأ من 600 ألف دولار أمريكي.

وقد احتاجت السيارة إلى 12 مهندساً و4 فنيين أتراك للعمل عليها وتطويرها في 11 شهراً، ويسعى فريق العمل القائم عليها في إنتاج 12 قطعة أخرى من السيارة ذاتها، كما يهدف الفريق إلى الحصول على التمويل المناسب الذي قد يمكنه من تطوير السيارة إلى سيارة يمكن قيادتها بالفعل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة