تقنية حديثة ستجعل السيارات تتحدث مع بعضها البعض على الطريق

مقطع فيديو يرصد سهولة انتشار فيروس كورونا في وسائل المواصلات العامة

فولكسفاغن تُغلق مصانعها بسبب فيروس كورونا

  • بواسطة: مصطفى الجريتلي الثلاثاء، 17 مارس 2020 الثلاثاء، 17 مارس 2020
فولكسفاغن تُغلق مصانعها بسبب فيروس كورونا

أعلنت شركة فولكسفاغن الألمانية، اليوم الثلاثاء، غلق معظم مصانعها الأوروبية لمدة أسبوعين مقبلين؛ لعدم تأكدها من وجود طلب على سياراتها وكذلك إمدادت قطع الغيار.

الرئيس التنفيذي لـ"فولكسفاغن"، هربرت ديس، أشار خلال كلمته بمؤتمر صحفي اليوم، إلى أن الأمر يعود أيضًا لتفشي فيروس كورونا المُستجد؛ خاصة في ظل عدم اليقين بشأن درجة خطورة وتفشي الفيروس.

وأوضح كذلك الرئيس التنفيذي لـ"فولكسفاغن"، أن العام الجاري 2020 سيكون صعبًا للغاية عليهم بسبب فيروس كورونا؛ حيث تسبب تفشيه في تحديات كثيرة مجهولة لهم.

شركة فولكسفاغن، كانت قد حققت أرباحًا الموسم الماضي 2019، بلغت 14.02 مليار يورو، بزيادة 15% عن 12.2 مليار يورو في 2018، بينما ارتفعت إيرادات العام بنسبة 7% إلى 252.6 مليار يورو .

فيروس كورونا في العالم
وكان فيروس كورونا المُستجد، قد ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية في نهاية العالم الماضي 2019؛ حيث وصل عدد المصابين إلى 181 ألف و127 شخصا، توفي منهم 7114 شخصا، فيما شفي حتى الآن 78085 شخصا، وفقا لآخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.
كورونا وباء عالمي
 
وكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي،فيروس كورونا كوباء عالمي؛ حيث أبدت قلقها للغاية من سرعة تفشيوباء كوفيد-19 وعدم مكافحته بما يكفي.

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا خارج الصين زاد بواقع 13 ضعفًا خلال الأسبوعين الأخيرين.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول