فيديو: أب لبناني يُبكي القلوب خلال محاولته إنقاذ ابنه في انفجار بيروت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
فيديو: أب لبناني يُبكي القلوب خلال محاولته إنقاذ ابنه في انفجار بيروت
مقالات ذات صلة
الأمير محمد بن سلمان يدعو "الحالمين" للانضمام للسعودية
ممثل مصري يسخر من إذاعة القرآن الكريم: والأخيرة ترد
وفاة الأمير نواف بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لأب لبناني وهو يحاول إنقاذ ابنه من تأثير الانفجار الذي وقع في وقت سابق من اليوم الثلاثاء بعاصمة بلاده، بيروت.

ويظهر الأب وهو يحتضن طفله ليحميه من أثار انفجار بيروت على منزلهم فلم يجد مفر من حمله سوى الاختباء سوياً أسفل منضدة في المنزل، وهو ما يُمكنكم مشاهدته عبر مقطع الفيديو أعلاه.

انفجار بيروت

وفُزع الشعب اللبناني بشكل خاص والعالم بصفة عامة إثر انفجار ضخم ألم بالعاصمة اللبنانية، بيروت أسفر عن مقتل 27 شخصاً وإصابة ما يقرب 2500 آخرين؛ نتيجة هذا الانفجار.

انفجار لبنان يُشبه "هيروشيما وناغازاكي"

ومن جانبه قال محافظ بيروت، مروان عبود، في تصريحات لفضائية سكاي نيوز باكياً:"كان هناك حريق في البداية، بعد ذلك وقع الانفجار الذي لا نعرف أسبابه"، مشبهاً الانفجار بما حدث في اليابان "هيروشيما وناغازاكي".

وتابع محافظ بيروت:" هناك 10 عناصر من رجال الإطفاء اختفوا ولا معلومات عنهم حتى اللحظة، ما شفت بحياتي دمار بهذا الكبر.. هذه نكبة وطنية، هذه مصيبة على لبنان وما يحدث للشعب اللبناني كثير".

رئيس لبنان يدعوا لاجتماع طاريء بعد انفجار بيروت

ومن جانبه دعا الرئيس اللبناني، ميشال عون، المجلس الأعلي للدفاع في بلاده لاجتماع طاريء مساء اليوم على خلفية الانفجار الضخم الذي هزّ العاصمة بيروت.

وذكر حساب الرئاسة اللبنانية على تويتر: "الرئيس ميشال عون تابع الانفجار الكبير الذي وقع في مرفأ بيروت، وأعطى توجيهات إلى كل القوى المسلحة بالعمل على معالجة تداعيات الانفجار الكبير، وتسيير دوريات في الأحياء المنكوبة من العاصمة والضواحي؛ لضبط الأمن".

البيت الأبيض يتضامن مع لبنان

وأشارت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كايلي مكناني، إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتابع عن كثب الانفجار الذي وقع في العاصمة اللبنانية بيروت، قائلة:"نصلي من لسلامة اللبنانيين، ونراقب الوضع عن كثب".