فيديو السعودية تسدل الستار على قضية التعري بكورنيش الدمام

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2016
فيديو السعودية تسدل الستار على قضية التعري بكورنيش الدمام
مقالات ذات صلة
فيديو طالب يقتحم مجمعاً تعليماً في السعودية بسلاح آلي.. والسبب غريب!
فيديو حاول القفز بسيارته فوق تلة رمل.. ولكن النهاية كانت مؤسفة
بالفيديو: تعرف على الدور البطولي للشيخ منصور نجل حاكم دبي في السيطرة على حريق فندق "العنوان" ليلة رأس السنة

أسدلت المملكة العربية السعودية، الستار على قضية تعري ثلاث شباب على كورنيش الدمام والتي دارت وقائعها في شهر أبريل الماضي.

وقررت محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية، رفع عقوبة الشبان الثلاثة المتعرين على كورنيش الدمام في شهر أبريل الماضي إلى السجن لمدة عام، إذافة إلى جلدهم 200 جلدة لكل منهم تنفذ على كورنيش الدمام، مكان وقوع الجريمة، وفقا لما أكدته صحيفة «الرياض» السعودية.

ووجه المتهمون الثلاثة تهمة إزعاج الآخرين ومخالفة الآداب الشرعية والعامة، بأن قاموا بخلع ملابسهم عدا السراويل الداخلية وتجولوا في منطقة كورنيش الدمام.

وكان الشبان الثلاثة قد قاموا بخلع ملابسهم عدا السراويل الداخلية وقادوا دراجات نارية في الشارع المقابل للكورنيش في ساعة متأخرة من الليل في مدينة الدمام، غير عابئين بكونهم متواجدين في مكان عام وتم تصويرهم وهم في هذه الحالة.

ولم يكتفِ هؤلاء الشباب بهذا الأمر فقط، بل تعمدوا مضايقة المارة، رجالا ونساء، بحركات استعراضية على كورنيش الدمام، مما دفع بعض المواطنين المتضررين إلى الاتصال بالجهات الأمنية للإبلاغ عنهم وقد ألقي القبض عليهم بعدها.

وصدر بحق الشبان الثلاثة حكم أول درجة من المحكمة ذاتها وكان بمعاقبتهم بالسجن 6 أشهر و200 جلدة موزعة على 50 جلدة في المرة الواحدة على أن يتم تنفذيها في كورنيش الدمام.

وقامت شرطة المنطقة الشرقية في السعودية، في آواخر شهر أبريل الماضي بضبط مجموعة من الشباب خرجوا، مساءً على دراجاتهم النارية عراة، وسط تذمر المواطنين والمقيمين.

وقال وقتها العقيد زياد الرقيطي، الناطق الإعلامي بشرطة الشرقية: "بالإشارة لما تم تداوله، بوسائل التواصل الاجتماعي، من مقاطع فيديو وصور، يظهر فيها ثلاثة شبان يقودون دراجات نارية ويتجولون في ساعة متأخرة من الليل بأحد المواقع بمدينة الدمام، وبملابس مخلة بالآداب فضلاً عن مخالفتهم للنظام؛ فقد تم تحديد هويتهم والقبض عليهم، حيث تبين أنهم مواطنون في العقد الثالث من العمر، تم ايقافهم تمهيدًا لإحالتهم لجهات الاختصاص، لتطبيق النظام بحقهم".