تدشين منطقة لوجستية استراتيجية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

الهيئة العامة للموانئ تضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 ديسمبر 2023
تدشين منطقة لوجستية استراتيجية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

قامت الهيئة العامة للموانئ في المملكة العربية السعودية، وشركة MEDLOG، الشركة اللوجستية التابعة لشركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة MSC، بتوسيع أنشطتها، وذلك بوضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية متكاملة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، بقيمة استثمارية تجاوزت 150 مليون ريال. 

الهيئة العامة للموانئ تضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فقد تم هذا التدشين في حضور المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى عمر بن طلال حريري، رئيس الهيئة العامة للموانئ، الذي قال إن وضع حجر الأساس للمنطقة اللوجستية الجديدة، يعزز دور الهيئة كمحور رئيسي في تطوير القطاع البحري بشكل مستدام ومزدهر. 

وتابع قائلاً إن هذا الدور يساهم في تحقيق التطلعات الوطنية الاقتصادية والاجتماعية، كما أنه يعزز المؤشرات الاستراتيجية للهيئة، وذلك من خلال زيادة عدد المناطق اللوجستية إلى 30 منطقة تشمل إعادة التصدير.

ونوهت التقارير إلى أن وضع حجر الأساس لمنطقة لوجستية متكاملة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، يأتي ذلك ضمن سعي المملكة العربية السعودية لتعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي ومحور للتقاء 3 قارات.

وأوضحت أن المنطقة الجديدة تتميز بموقعها الاستراتيجي، حيث تقع بالقرب من مدينة الجبيل الصناعية، وتتمركز بين عدة مدن في المنطقة الشرقية، وهو ما يجعلها مركزًا لعمليات النقل بين المناطق الشرقية والوسطى وجميع أنحاء المملكة.

ولفتت التقارير إلى أن هذه المنطقة تبلغ مساحتها 100 ألف متر مربع، وتستوعب حوالي 300 ألف حاوية سنوياً، وهي تهدف إلى تسهيل نمو شبكة الشحن، وتقديم خدمات لوجستية شاملة وعالية الجودة للعملاء المحليين والدوليين.

وأضافت أن المنطقة الجديدة تهدف كذلك إلى تعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة، كما أنها تساهم في تعزيز ميزة تنافسية ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، وتزيد من مساهمة القطاع الخاص في دعم عجلة التنمية الاقتصادية وتعزيز التنوع الاقتصادي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة