السياحة في مدينة الدمام والمدينة المنورة بالسعودية.

في السابق، كان بإمكان الحجاج والعمال الأجانب فقط زيارة المملكة العربية السعودية. من المؤكد أن قرار المملكة لعام 2019 بالإفراج عن التأشيرات السياحية

  • تاريخ النشر: السبت، 04 فبراير 2023
السياحة في مدينة الدمام والمدينة المنورة بالسعودية.

على مدى السنوات القليلة الماضية، بذلت المملكة العربية السعودية الكثير من الجهود لتنويع اقتصادها بعيدًا عن النفط، في المقال التالي السياحة في مدينة الدمام ومدينة المدينة المنورة بالسعودية.

زيارة المملكة العربية السعودية

في السابق، كان بإمكان الحجاج والعمال الأجانب فقط زيارة المملكة العربية السعودية. من المؤكد أن قرار المملكة لعام 2019 بالإفراج عن التأشيرات السياحية وقرار 2020 بالسماح للسائحين الذين يحملون تأشيرات الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومنطقة شنغن سيكون لهما تأثير إيجابي طويل الأجل على سوق السياحة فيها. أيضًا، تتمتع الدولة برؤية طويلة المدى تركز على السياحة المتنامية وتقوم باستثمارات كبيرة في هذا المشروع.

من المتوقع أن تصل المملكة إلى 22.1 مليون من الوافدين الدوليين بحلول عام 2025، وهو ما سيكون أعلى بنسبة 40٪ تقريبًا من زوار دبي الحاليين.

السياحة في مدينة الدمام والمدينة المنورة بالسعودية.

الدمام - عاصمة المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى مارس

الدمام التي كانت في السابق مدينة صغيرة تتكون من قرى صغيرة هي الآن سادس أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية. أعطى تعدين صناعة النفط دفعة لاقتصاد المدينة التي كانت تعتمد في السابق فقط على صيد الأسماك وصناعة اللؤلؤ. هذا جعلها واحدة من مراكز التجارة والتجارة في البلاد. مليئة بالشواطئ الخلابة والموانئ والجزر الخلابة والأماكن التاريخية والثقافية وبعض المتنزهات الترفيهية، الدمام هي واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في المملكة العربية السعودية.

دعنا نتحقق من الأماكن التي يجب زيارتها في الدمام لتجربة ترضي الروح:

1. كورنيش الدمام

هذه واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الدمام والتي توفر أيضًا إطلالة بانورامية على البحر والمعالم الثقافية والتاريخية القريبة. يبدأ الكورنيش من شاطئ العزيزية حتى جزيرة تاروت وتحيط به مساحات خضراء جذابة. إنه مكان رائع لقضاء بعض الوقت في التحديق في جمال البحر والمناظر الخلابة لغروب الشمس. توجد مناطق لعب منفصلة للأطفال وأكشاك بالقرب من الكورنيش لشراء الوجبات الخفيفة والمرطبات الأخرى مما يجعلها مكانًا مثاليًا للنزهة في المدينة.

الموقع: الكورنيش، الخبر المملكة العربية السعودية

2. قرية التراث

تعتبر القرية التراثية مكانًا رائعًا للزيارة في مدينة الدمام حيث سيثري هذا المكان معرفتك بتاريخ وثقافة المدينة. تعد الأجواء القديمة للمكان مع عروض القطع الأثرية وأشياء أخرى من العصور التاريخية طريقة رائعة لإلقاء نظرة خاطفة على التاريخ الغني للدمام. بصرف النظر عن الجولة التاريخية، يمكن للمرء أيضًا الاستمتاع بتجربة طعام رائعة هنا.

أوقات العمل في القرية التراثية: من السبت إلى الأربعاء: من الساعة 12:00 ظهرًا حتى الساعة 12:00 ظهرًا؛ الخميس والجمعة: من الساعة 12 ظهراً حتى 1 صباحاً.

3. خليج نصف القمر

تشتهر الدمام بشواطئها الخلابة وأحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في المملكة العربية السعودية خلال فصل الصيف هو خليج نصف القمر في الدمام الذي يوفر أجواءً هادئة للسياح إلى جانب مناظر ساحرة. هناك شعاب مرجانية اصطناعية جعلت من الممكن للغواصين الاستمتاع بتجربة غوص غنية من حيث الحياة المائية. يتميز هذا الشاطئ ذو الرمال البيضاء بظلال المياه الفيروزية أيضًا بمنتزه ترفيهي لمزيد من البرد والإثارة.

يشتهر الخليج بين السياح بجماله الفخم ومنتجعاته. هناك أفضل أماكن الإقامة على الشاطئ المتاحة للعائلات لتنغمس في أوقات الفراغ وبعض الألعاب المائية المثيرة. على مر العصور، كان الخليج مكانًا ترفيهيًا وتعليميًا للكثيرين. مع متوسط عمق 22 قدمًا، يعد Half Moon Bay المكان المثالي للغوص واكتشاف بعض الحيتان المهيبة.

4. جزيرة المرجان

جزيرة المرجان هي جزيرة اصطناعية بها بعض أفضل الشواطئ في المملكة العربية السعودية، ولا بد من زيارتها. تحظى الجزيرة بشعبية بين المسافرين والسكان المحليين للتخطيط لقضاء عطلة نهاية أسبوع عائلية واكتشاف بانوراما المنطقة. مع المكان الخارجي الأخضر ومنطقة الجلوس الكبيرة، تعد هذه الجزيرة الاصطناعية واحدة من أفضل مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية.

يمكن الاستمتاع بأنشطة مثل ركوب الزوارق وصيد الأسماك هنا في جزيرة المرجان بينما يوجد ملعب واسع للأطفال للاستمتاع باليوم. يمكنك حتى التخطيط لنزهة مع عشاء شواء وقضاء المساء في اكتشاف جمال غروب الشمس الآسر. هناك رحلات بالقوارب منظمة للوصول إلى هذه الجزيرة ذات المناظر الخلابة في المملكة العربية السعودية.

الموقع: طريق الكورنيش، الدمام، المنطقة الشرقية، المملكة العربية السعودية

رسوم الدخول: مجاني

الفنادق القريبة: بيست ويسترن الدمام، فندق وشقق بارك إن باي راديسون الدمام الصناعية.

السياحة في مدينة الدمام والمدينة المنورة بالسعودية.

المدينة المنورة - موطن النبي

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى مايو

تعد المدينة المنورة بالتأكيد واحدة من أكثر المدن الدينية والأكثر أهمية من الناحية الثقافية في المملكة العربية السعودية والتي تم إنشاؤها من قبل النبي محمد الذي غادر مكة وبدأ يعيش في المدينة المنورة لبقية حياته. تمتلئ المدينة بالعديد من المسرات الدينية والثقافية والتاريخية التي تجعلها تستحق الزيارة في جولتك المصحوبة بمرشدين في المملكة العربية السعودية. ليس هذا فقط، المدينة المنورة تفتخر أيضًا بالمطاعم ومجمعات التسوق للسياح للاستمتاع بتجربة تسوق لذيذة وشهية.

شاهد قائمة الأماكن التي يجب زيارتها في المدينة المنورة أدناه:

1 - المسجد النبوي

يشتهر المسجد النبوي بأنه ثاني أكبر مسجد في العالم، وله أهمية كبيرة في الدين الإسلامي. تعد زيارة هذا المسجد من أشهر الأشياء التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية. المسجد بناه النبي محمد عندما انتقل إلى المدينة المنورة من مكة. قادر على استيعاب مليون مصلي في وقت واحد. وتجدر الإشارة إلى الهندسة المعمارية للمسجد إلى جانب ميزات أخرى مثل المنبر الرخامي والمظلات المستطيلة والمزودة بمحركات.

المواعيد: المسجد مفتوح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

2. متحف المدينة المنورة

مكان آخر يجب زيارته في المدينة المنورة هو متحف المدينة المنورة الذي يحتوي على معروضات من زمن النبي وينقل جميع المعلومات التاريخية المتعلقة بالنبي. كما يعرض المتحف نموذج المسجد النبوي ومراحل تقدمه المختلفة وكذلك التصميم الداخلي للمقبرة المختومة داخل المسجد وتخطيطها. إلى جانب ذلك، هناك قطع أثرية غنية أخرى في المتحف وأهمها العثماني المسمى "المحمل" الذي يعود تاريخه إلى عام 1792.

مواعيد متحف المدينة المنورة: من السبت إلى الخميس: من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً؛ مغلق أيام الجمعة

3. سوق المدينة

يعد سوق المدينة أحد أقدم الأسواق في المدينة المنورة وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1986. وهو أحد أكبر مناطق الجذب في الشرق الأوسط ودول أخرى. يمتد سوق المدينة، أحد مناطق الجذب السياحي في المملكة العربية السعودية، على مساحة 13 كيلومترًا حيث يمكنك العثور على متاجر نابضة بالحياة ومراكز تجارية للبيع بالتجزئة تعرض الحرف اليدوية والأنوال اليدوية.

يمكنك العثور على عدد من السلع المستوردة مثل الحرير من إيران إلى عناصر أخرى مثل الأنواع وأكثر من ذلك. هناك متاجر تبيع الملحقات المنتجة محليًا مثل الديكورات الخشبية والمنتجات والصابون والعطور وغير ذلك. معظم أقسام السوق في سوق المدينة التي تعود إلى العصور الوسطى والتي أصبحت الآن إما مدمرة أو مدمرة بسبب الأحداث الماضية التي حدثت هناك.

ما يجعل سوق المدينة، أحد أهم مناطق الجذب في المملكة العربية السعودية، هو الجودة والسعر الرخيص. يمكنك بالتأكيد شراء الهدايا التذكارية من هذا السوق التقليدي القديم في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

الموقع: المدينة المنورة، منطقة المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية

التوقيت: مفتوح طوال اليوم 24 × 7

رسوم الدخول: مجاني

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة