فيديو: الملك سلمان يصل نيوم للاستجمام

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أغسطس 2020
فيديو: الملك سلمان يصل نيوم للاستجمام
مقالات ذات صلة
آل الصباح: شجرة العائلة الحاكمة في الكويت
الشيخ نواف الأحمد الصباح أميراً للكويت
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: معلومات لا تعرفونها عن أمير الإنسانية

نشرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، مقطع فيديو من وصول خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، إلى مدينة نيوم؛ حيث سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام.

وصول الملك سلمان لمدينة نيوم

وكان الملك سلمان قد غادر الرياض لمدينة نيوم؛ حيث ظهر فور وصوله لمدينة نيوم وهو يقف على سلالم متحركة نقلته من الطائرة إلى سيارة منتظرة، ثم وهو يسير إلى داخل مبنى محاطاً بعدد من الرجال يضعون الكمامات الواقية.

ما هي مدينة نيوم؟

ويُعد مشروع مدينة نيوم ـ الذي بلغت قيمته 500 مليار دولار ـ جزءاً من رؤية السعودية 2030، والتي تطمح إلى تطوير المملكة في مجالات عدة وعلى رأسها السياحة.

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قد كشف في نهاية عام 2017، عن مشروع مدينة المستقبل "نيوم" ضمن فعاليات منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار" الذي عُقد بالعاصمة، الرياض، في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030.

ويقع مشروع نيوم على البحر الأحمر وخليج العقبة بمساحة إجمالية تصل إلى 26500 كيلومتر مربع؛ حيث يمتد المشروع من شمال غربي المملكة ويشتمل على أراضٍ داخل الحدود المصرية والأردنية.

الملك سلمان يخضع لفحوصات طبية

وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد دخل أحد المستشفيات بالعاصمة، الرياض في بلاده؛ للخضوع لبعض الفحوصات الطبية؛ حيث أورد البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي حينها:"خادم الحرمين الشريفين يدخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض لإجراء بعض الفحوصات جراء وجود التهاب في المرارة، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وألبسه ثوب الصحة والعافية".

ومن جانبه أعلن مكتب رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، حينها تأجيل موعد زيارته المُسبق تحديده إلى المملكة العربية السعودية إلى أقرب موعد ممكن يتفق عليه الجانبان عقب خضوع الملك سلمان عبدالعزيز للفحوصات الطبية في أحد المستشفيات في بلاده.