فيديو: منظمة الصحة العالمية ترد.. هل ينقل "الديليفري" فيروس كورونا؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل 2020
فيديو: منظمة الصحة العالمية ترد.. هل ينقل "الديليفري" فيروس كورونا؟
مقالات ذات صلة
ريمديسيفير: إعطاء الضوء الأخضر الأمريكي لعلاج كورونا رسمياً
الصين تعد هذه الدول بتزويدها بلقاح ضد فيروس كورونا
وفاة أول حالة في العالم بعد إصابتها مرتين بفيروس كورونا

تفرض معظم دول العالم إجراءات احترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 ومن ضمنها البقاء في المنزل وعدم النزول إلا للضرورة لذا لجأ الكثير إلى طلب ما يريدونه بالهاتف أو إلكترونيًا على أن يتم تسليمه لهم بواسطة رجل "الديلفري".

ومع اعتبار منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا وباءً عالميًا لعدم وجود علاجًا له في ظل سرعة انتشار العدوة أصبح القلق من الإصابة بالفيروس يساور الكثير من الناس؛ حيث تدور في بالهم العديد من الأسئلة منها: هل ينقل لهم رجل "الديلفري" الإصابة حتى وإن التزموا بالإجراءات الوقائية؟

المستشار الإقليمي في منظمة الصحة العالمية، الطبيبة مها طلعت، ظهرت خلال مقطع فيديو نشرته حسابات المنظمة على مواقع التواصل الاجتماعي، مجيبة على بعض الأسئلة التي تشغل بل الناس بخصوص فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأشارت المستشار الإقليمي في منظمة الصحة العالمية، خلال مقطع الفيديو، إلى أن فيروس كورونا المُستجد لا ينتقل عبر الطعام، قالئة:"بالنسبة للأكل الذي يُسلم عبر (الديليفري) فيُفضل الابتعاد عن الشخص الذي يجلب الطعام بمتر ونصف أقلها ومن ثم يجب إخراج الطعام والتخلص من الأكياس مباشرة بعدها يجب غسل اليدين جيدًا وتناول ما طلبناه دون هلع".

وطالبت الطبيبة مها طلعت، برمي أكياس الديليفري مباشرة بعد تسلم الشيء الذي تم طلبه لا غسلها أو تعقيمها، كما أشارت إلى أنه يكفي للفواكه أو الخضار غسلها جيدًا.

وأتمت المستشار الإقليمي في منظمة الصحة العالمية حديثها بالإشارة إلى أن فيروس كورونا لا ينتقل عبر الأحذية ولا الجلد، بل فقط عبر الجهاز التنفسي، مشدة على ضرورة التباعد الاجتماعي.

فيروس كورونا وباء عالمي

وتُشير أحدث الإحصائيات إلى أن هناك 2.484.314 مصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 حول العالم؛ حيث تعافى 652.761 بينما توفي 170.501 شخص حول العالم.