لماذا وجهت منظمة الصحة العالمية رسالة شكر إلى محمد صلاح؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 ديسمبر 2021
لماذا وجهت منظمة الصحة العالمية رسالة شكر إلى محمد صلاح؟

وجه المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عبارات الشكر والثناء إلى النجم المصري محمد صلاح، المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، بعد حديثه عن ضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا.

رسالة شكر من منظمة الصحة العالمية إلى محمد صلاح

وكان صلاح، البالغ من العمر 29 عاماً، قد ظهر مؤخراً في حوار تليفزيوني عبر قناة إم بي سي مصر، نصح فيها بضرورة الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وتحدث النجم المصري عن رأيه في اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حيث قال إنه لا يمكن أن يتم مناقشة الأمر الآن، موضحاً أن الأطباء قاموا بدراسة الطب والأدوية لسنوات طويلة، ولديهم الخبرة الكافية لمعرفة إذا كان اللقاح مفيداً أم لا، ولذلك قرر أن يحصل عليه.

وتابع لاعب ليفربول الإنجليزي قائلاً، إن الأطباء يعلمون أكثر من الناس العادية ما إذا كان اللقاح فعالاً أم لا، مشيراً إلى أنه في حالة قال إن هذا اللقاح مضر، فسيكون وقتها مثل أي شخص في الشارع يقول مرر الكرة لهذا الشخص بدلاً من ذاك.

وأضاف في نهاية حديثه أنه يثق في منظمة الصحة العالمية، مردفاً أن إذا قالت إن اللقاح مفيد، فيجب وقتها أن يتبعهم الناس.

وبعد انتشار حديث محمد صلاح حول فائدة التطعيم ضد كورونا، قرر تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، توجيه الشكر إلى النجم المصري، مثنياً على دعمه ونصحه الناس بضرورة الحصول على اللقاح.

وقال جيبريسوس في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "شكراً محمد صلاح على كلماتك ودعمك، تعمل اللقاحات على إنقاذ الأرواح."

وأرف قائلاً: "نأمل أن يتعاون العالم لتطعيم الأشخاص الأكثر تهديداً بالإصابة بفيروس كورونا."

جدير بالذكر أن محمد صلاح هو لاعب كرة قدم مصري، يلعب في مركز الجناح الأيمن مع منتخب مصر، ونادي ليفربول الإنجليزي، الذي انضم إليه في عام 2017، قادماً من نادي روما الإيطالي.

ويعد صلاح من أبرز اللاعبين العرب والأفارقة، وحصد العديد من الجوائز خلال مسيرته الرياضية الناجحة، أبرزها جائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2018، وجائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2017/2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي لعامي 2017 و2018، وجائزة أفضل لاعب إفريقي بواسطة بي بي سي للعامين نفسيهما، وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لعام 2018، وجائزة الحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز (هداف الدوري الإنجليزي الممتاز) في عامي 2018 و2019.

كما اختير النجم المصري من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر مئة شخصية تأثيراً في العالم.

ويعتبر المصري محمد صلاح هو الهداف الإفريقي التاريخي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، حيث سجل حتى الآن 110 أهداف، متفوقاً على النجم الإيفواري المعتزل، ديديه دروجبا، الذي كان يحمل اللقب سابقاً برصيد 104 أهداف.

ويحتل صلاح حالياً صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، برصيد 13 هدفاً، بفارق 4 أهداف عن أقرب منافسيه، جيمي فارادي، لاعب ليستر سيتي، الذي يملك 9 أهداف في رصيده.

كما يعد النجم المصري هو أفضل صانع أهداف في مسابقة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، برصيد 9 تمريرات حاسمة، بفارق بتمريرتين حاسمتين من الثنائي ألكسندر أرنولد، لاعب ليفربول، وبول بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد.

وقد سجل محمد صلاح 13 هدفاً من أصل 44 هدفاً سجلها ليفربول في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وهو ما يمثل 30% من أهداف الفريق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة