منظمة الصحة العالمية تحذر من وباء محتمل قادم

منظمة الصحة العالمية تدعو الدول الأعضاء للاستعداد لوباء محتمل قادم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 مايو 2023
منظمة الصحة العالمية تحذر من وباء محتمل قادم

دعا المدير العام ل‍منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، دول العالم على سرعة إجراء الإصلاحات اللازمة، من أجل الاستعداد لوباء محتمل قادم، مع ضرورة احترام التزام سابق بتعزيز تمويل المنظمة الأممية.

منظمة الصحة العالمية تدعو الدول الأعضاء للاستعداد لوباء محتمل قادم

ونقلت تقارير طبية عن خطاب رسمي صادر من الصحة العالمية وموجه إلى الدول الأعضاء المنظمة، حيث قال فيه غيبريسوس إنه لا يمكن تأجيل هذا، محذراً في الوقت نفسه من أن الوباء القادم من المرجح أن يحدث قريباً.

وأضاف المدير العام ل‍منظمة الصحة العالمية في خطابه: "لم ننفذ التغييرات اللازمة، فمن سيفعل ذلك؟ وإذا لم ننفذها الآن، فمتى؟".

جدير بالذكر أن الاجتماعات السنوية للجمعية العمومية للصحة العالمية، والتي سوف تستمر لمدة 10 أيام في جنيف، وستتزامن مع الذكرى الـ 75 لتأسيس المنظمة، سوف تتطرق للعديد من التحديات الصحية العالمية، ومن بينها قضية الأوبئة.

وأشارت التقارير إلى أن الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية، والبالغ عددها 194 دولة، تتفاوض على إصلاح القواعد الملزمة التي تحدد التزاماتها في حال وجود تهديد صحي دولي، كما أنها ستقوم أيضاً بصياغة معاهدة جائحة أوسع نطاقاً، من أجل التصديق عليها خلال العام المقبل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة