الصين.. عودة الحياة لطبيعتها ومعها أسواق حيوانات برية مرعبة!

ماذا تفعل بقرة في حمام سباحة؟

فيديو يرصد أسد يتجول بحرية في شوارع مدينة أمريكية

  • الإثنين، 22 يونيو 2020 الإثنين، 22 يونيو 2020
فيديو يرصد أسد يتجول بحرية في شوارع مدينة أمريكية

أعلن مسؤولو الحياة البرية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن إلقاء القبض على أسد كان يتجول بمنتهى الحرية في وسط شوارع مدينة سان فرانسيسكو يوم الخميس الماضي.

أسد جبال يتجول بمنتهى الحرية في مدينة سان فرانسيسكو

وقد تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ترصد الأسد وهو يتجول بحرية في شوارع سان فرانسيسكو، حيث ظهر في إحداها يتحرك في موقف سيارات خال دون أن يقاطعه أحد، فيما ظهر في مقطع آخر يجري بين الشوارع بعد أن رصده أحد الأشخاص من داخل سيارته وسلط عليه ضوءها.

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن هذا الأسد الذي تم القبض عليه هو شبل ينتمي لفصيلة أسد الجبال، وبلغ وزنه حوالي 50 رطلاً، ويُعتقد أنه لم يبلغ العامين من عمره بعد.

ورجحت التقارير أن يكون هذا الشبل قد قام بقتل العديد من حيوانات الجرابيات في حديقة حيوان سان فرانسيسكو، موضحة أن الحديقة قد كشفت عن عثورها على 3 جرابيات نافقة داخل أقفاضها الخارجية، مما يرجح أن الشبل وراء ذلك.

كما أفادت الحديقة أنها أجرت فحصاً في المكان، واكتشفت وفاة إثنين من حيوان الكنغر الأحمر والوالارو بسبب حيوان بري من آكلي اللحوم، وهو ما يزيد من التوقعات بأن الشبل هو من قام بقتلها، إلا أنها تنوي إجراء المزيد من التحقيقات للتيقن من هذا الأمر.

وأشارت التقارير إلى أنه بعد إلقاء القبض على الشبل، تم فحصه من قبل حديقة حيوان أوكلاند، قبل أن يتم إطلاقه بعدها في إحدى المحميات البرية.

وفي نفس السياق، صرحت المتحدثة باسم رعاية الحيوان في الولاية الأمريكية أنهم يتلقون مرة واحدة على الأقل كل عام تقارير تفيد بتجول شبل أسد الجبال في شوارع مدينة سان فرانسيسكو.

وأوضحت أن هذه الحيوانات تأتي على طول ساحل المحيط الهادئ من التلال جنوب المدينة، إلا تلتمس طريق العودة في النهاية إلى البرية.

غير أنها أكدت في الوقت نفسه أنها لم تشاهد أسد الجبال في وسط مدينة سان فرانسيسكو من قبل.