فيديو متداول لفتاة تقبض على أسد هارب في الكويت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 يناير 2022
فيديو متداول لفتاة تقبض على أسد هارب في الكويت

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو غريب تم تصويره في الكويت، حيث ظهرت فيه فتاة تمسك بين يديها أسداً، وتسير به في أحد الشوارع.

فيديو يوثق قيام فتاة بالقبض شبل أسد هارب في أحد أحياء الكويت

وتداولت العديد من وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، أنباء عن تلقي أحد مراكز الشرطة في الكويت بلاغاً عن مشاهدة شبل أسد يتجول في أحد الشوارع، وعليه توجه رجال شرطة البيئة إلى المكان.

وفي مقطع الفيديو المتداول، ظهرت فتاة تسير ليلاً في أحد شوارع الكويت، بعد أن نجحت في إحكام السيطرة على شبل الأسد، حيث حملته بين يديها بثقة وتمكن، فيما حاول الأسد مقاومتها والإفلات من قبضتها، قبل أن ينجح في النهاية في فعل هذا، إلا أنه وقف على الأرض أمامها بدون حراك.

ونال الفيديو تفاعلاً واسعاً من قبل رواد السوشيال ميديا، حيث أبدى الكثيرون إعجابهم بشجاعة الفتاة، وتمكنها وحدها من السيطرة على الأسد بدون خوف، فيما أظهر آخرون استغرابهم من الموقف ككل، وتسائلوا عن كيفية وجود الأسد في الشارع من الأساس.

ووفقاً لما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الواقعة حدثت في منطقة الصباحية في الكويت، وأن هذا الأسد هو في الحقيقة شبل مملوك لهذه الفتاة التي ظهرت معه في مقطع الفيديو.

وأوضحت التقارير أن الأسد الصغير هرب من منزل الفتاة في وقت سابق من ذلك اليوم الذي ظهر فيه في شوارع الكويت، وأثار رعب السكان والمارة، إلا أنها نجحت في النهاية في القبض عليه.

وأضافت أن الأسد يعود إلى الفتاة، وأن والدها قام باتنسيق مع الأشخاص الذين قاموا بتربية هذا الشبل ومع شرطة البيئة، من أجل تسليم الشبل إليهم.

وأعادت هذه الواقعة الغريبة موقفاً شبيهاً حدث في دولة خليجية أخرى قبل أشهر قليلة، وتحديداً في مدينة الخبر في المملكة العربية السعودية، التي فؤجئ سكانها ذات يوم بوجود أسد طليق يتجول بحرية في شوارعها.

وتداول وقتها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مقطع فيديو قام بتوثيق لحظة تجول أسد في شوارع مدينة الخبر في المنطقة الشرقية في المملكة، حيث ظهر في مقطع الفيديو المتداول الأسد وهو يتجول بحرية في شوارع مدينة الخبر، ويتابعه بعض الناس بدهشة غير مصدقين لوجوده، فيما لم يبد الأسد أي تصرفات عدوانية أو عنيفة، رغم وجود أحد الأشخاص على بعد خطوات معدودة منه.

ومع انتشار الفيديو، أعرب الكثيرون من من سكان مدينة الخبر عن خوفهم من النزول إلى الشوارع، خشية مقابلة الأسد الطليق، وطالبوا بضرورة محاسبة الأشخاص الذين تسبب تقصيرهم في وصول الأسد إلى المدينة بمنتهى الحرية. كما دعا رواد السوشيال ميديا أيضاً إلى تطبيق الأنظمة النظامية بحقه، من أجل حماية السكان من وقوع أي حوادث بسبب وجود حيوانات مفترسة طليقة في الشوارع.

ومن جانبه، ذكر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية، أنه تلقى بلاغاً بوجود أسد طليق في أحد شوارع مدينة الخبر، وأنه تعامل معه على الفور. وكتب المركز في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع تويتر: "سيطر المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية على أسد طليق في مدينة الخبر، بعد تلقيه بلاغاً عن وجود الكائن في أحد الشوارع."

وأضاف المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في تغريدته، إنه: "تم التعامل مع الأسد، وتخديره، ونقله إلى مركز الإيواء تحت رعاية متخصصين وإشراف بيطري، وتمت السيطرة دون وقوع أي ضرر على السكان أو على الكائن".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة