فيسبوك تواجه شهرة كلوب هاوس Clubhouse بتطبيق جديد

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 14 فبراير 2021
فيسبوك تواجه شهرة كلوب هاوس Clubhouse بتطبيق جديد
مقالات ذات صلة
فيسبوك تجهز خدمة جديدة لمنافسة كلوب هاوس وهذا هو ما نعرفه عنها
عطل فني يصيب «واتسآب» و«انستغرام» في العالم
عطل عالمي يضرب فيسبوك ماسنجر ويؤثر على ملايين المستخدمين

أفادت تقارير صحفية عالمية، بعمل القائمون على منصة التواصل الاجتماعي الشهيرة، فيسبوك، على تطوير تطبيقاً جديداً للدرشة الصوتية لمنافسة شهرة تطبيق كلوب هاوس Clubhouse.

فيسبوك تواجه كلوب هاوس Clubhouse

وأشارت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، إلى أن التطبيق الجديد الذي تعمل شركة فيسبوك على تطويره سيكون مُشابهاً لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse، ضمن سعيها للتوسع في أشكال جديدة من الاتصال بل أن المسؤولين التنفيذيين في فيسبوك أمروا الموظفين بإنشاء منتج مماثل لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse لكنه ما زال في مراحله الأولى من التطوير، وقد يتغير الاسم الرمزي للمشروع.

ويأتي ذلك بعد أيام من انضمام الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك، مارك زوكربيرج Mark Zuckerberg، إلى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse والمشاركة في غرفة للحديث عن مستقبل الواقع المعزز والافتراضي.

وبصفتها ردت إميلي هاسكل Emilie Haskell، المتحدثة باسم شركة فيسبوك، عما يُثار حول عملهم على تطبيق مماثل لتطبيق كلوب هاوس Clubhouse، قائلة:"لقد عملنا على ربط الأشخاص من خلال تقنيات الصوت والفيديو لسنوات عديدة، ودائمًا ما نستكشف طرقًا جديدة لتحسين تلك التجربة للأشخاص".

ما هو تطبيق كلوب هاوس Clubhouse؟

ويُعد تطبيق كلوب هاوس Clubhouse شبكة اجتماعية صوتية، وليست مؤتمر فيديو مثل زووم Zoom، كما لا يمكن تبادل الرسائل النصية فيه مثل تيليغرام telegram، وهو أشبه بخدمة البث الصوتي التفاعلي.

ويمكن للمستخدم عبر تطبيق كلوب هاوس Clubhouse الدردشة مباشرة مع الآخرين من خلال الصوت فقط، وهي طريقة مشابهة نوعاً ما بالبث الإذاعي مع وجود مكالمات من المستمعين.

ويعتمد تطبيق  كلوب هاوس Clubhouse على الصوت فقط، ويسمح للمستخدمين بالتحدث مع بعضهم البعض، بهدف رواية أو مشاركة القصص والأفكار، أو تعميق الصداقات والتعرف على أشخاص جدد بنفس التفكير، .. إلخ، فيما لا يستطع أي مستخدم للتطبيق الدخول إلى غرفة دردشة خاصة على التطبيق إلا من خلال دعوى يرسلها إليها أحد الأعضاء المتواجدين بها.

بداية تطبيق كلوب هاوس Clubhouse؟

وظهر تطبيق كلوب هاوس Clubhouse لأول مرة في مارس 2020 كشبكة اجتماعية مغلقة يمكن الوصول إليها عن طريق الدعوة، ويتم التواصل فيها من خلال المحادثات الصوتية، فقام بإنشائه خريجي جامعة ستانفورد الأمريكية: بول دافيسون وروين سيث، واللذان عملا سابقاً في شركات شهيرة مثل غوغل وغيرها.