فيس بوك مسنجر يحصل على أداة لمشاركة الصور وأخرى للتعديل على الألوان والوجوه التعبيرية

  • البوابة العربية للأخبار التقنيةبواسطة: البوابة العربية للأخبار التقنية تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
فيس بوك مسنجر يحصل على أداة لمشاركة الصور وأخرى للتعديل على الألوان والوجوه التعبيرية

أطلقت شبكة فيسبوك الاجتماعية تحديثًا جديدًا لتطبيق ماسنجر Messenger أضاف أداة لمشاركة الصور من داخل المحادثات الفورية، كما وفّر إمكانية تخصيص ألوان المحادثات على حسب تفضيلات المُستخدم.

ويُمكن من خلال ميّزة مشاركة الصور Photo Magic إرسال أي صورة للأصدقاء بشكل فوري، حيث تقوم خوارزميات التطبيق بالتعرّف على الأصدقاء الموجودين في الصورة، لتقوم بعدها بإنشاء مجموعة تحوي على جميع الأصدقاء مع إرفاق الصورة داخل المجموعة.

وقالت فيسبوك في مُدونتها الرسمية إن خدمة مشاركة الصور ستتوفر بدءًا من اليوم لجميع المُستخدمين بعد تجربتها بشكل محدود في أستراليا وعلى نظام آي أو إس فقط. وأضافت أنها تطمح من هذه الأداة إلى تسهيل عملية مُشاركة الصور بين الأصدقاء خصوصًا مع الدخول في موسم الأعياد.

ويحتاج المُستخدم للدخول إلى إعدادات التطبيق من أجل تفعيل الخدمة، حيث حرصت فيسبوك على جعلها اختيارية للحفاظ على خصوصية المُستخدم وصوره.

وإضافة إلى أداة مُشاركة الصور، يُمكن للمستخدمين التوجه إلى إعدادات المحادثة واختيار الألوان، والوجوه التعبيرية، بالإضافة إلى الأسماء المُستعارة، حيث يُمكن تغيير لون المحادثة الخاصة بأي مُستخدم واسمه المُستعار من أجل التفرقة بين أعضاء المجموعات التي تحوي على أكثر من مُستخدم.

فيس بوك مسنجر يحصل على أداة لمشاركة الصور وأخرى للتعديل على الألوان والوجوه التعبيرية

وبالتزامن مع موسم الأعياد، أضاف التحديث بعض التأثيرات الحركية، على المحادثات، التي تعمل عند إرسال مُلصق Sticker؛ مثل تساقط الثلوج أو القلوب على كامل الشاشة عند إرسال مُلصق يُعبّر عن أحد هذه الأشياء. كما سيحصل مُستخدمو أندرويد على تحديث لميّزة Chat Heads، حيث ستظهر صور المُستخدمين مع تأثيرات احتفالًا بالعام الجديد.

ويتوفر التحديث الجديد داخل متجر جوجل بلاي بالنسبة لمُستخدمي أندرويد، وآب ستور بالنسبة لمُستخدمي أجهزة آيفون وآيباد.

يُشار إلى أن فيسبوك أطلقت ميّزة تُتيح لمُستخدمي مسنجر طلب سيارة الأجرة من داخل التطبيق بالتعاون مع أوبر Uber، وهي خدمة متوفرة في جميع المُدن التي يعمل أوبر فيها.

اقرأ المزيد:

فيسبوك تتخلى عن تقنية فلاش عند عرض مقاطع الفيديو
فيسبوك يطلق أداة لمشاركة أجمل ذكريات المستخدم في عام 2015
خدمة البث المباشر للفيديو هي جديد فيسبوك

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة