MWC 2017: جالاكسي بوك آخر محاولات سامسونج لمنافسة مايكروسوفت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2017
جالاكسي بوك آخر محاولات سامسونج لمنافسة مايكروسوفت

طرحت سامسونج العام الماضي الجهاز اللوحي Tab Pro S، وهو أحد الأجهزة اللوحية العاملة بنظام تشغيل ويندوز 10 والتي اقتبست عدة خصائص من تلك التي ابتكرتها مايكروسوفت في فئة أجهزة Surface. واليوم ومع إعلان سامسونج عن الجهاز اللوحي العامل بنظام تشغيل أندرويد Tab S3 والذي تناولناه سابقاً، تعلن الشركة الكورية عن فئتها الجديدة جالاكسي بوك Galaxy Book والتي يمكن أن نعتبرها آخر محاولات سامسونج لمنافسة مايكروسوفت في هذا القطاع.

شاهد أيضاً:  حول أي سطح لشاشة قابلة للمس مع ابتكار سوني الجديد

وقد أعلنت سامسونج خلال مؤتمر MWC 2017 من برشلونة عن جهازين من الفئة الجديدة، أولهما جالاكسي بوك 10 والثاني جالاكسي بوك 12، وكلا النسختين تعملان بنظام تشغيل ويندوز 10. كلا الجهازين يتميزان بتصميم معدني نحيف وكلاهما يدعمان لوحة مفاتيح مدمجة بأغطية خاصة بهما.

جالاكسي بوك آخر محاولات سامسونج لمنافسة مايكروسوفت

يبلغ قطر شاشة جالاكسي بوك 10 10.6 بوصة، بدقة عرض 1280 × 1920 مصنعة من شرائح LCD، ويحمل معالج Core m3 من إنتل. أما نسخة جالاكسي بوك 12 فيبلغ قطر شاشتها 12 بوصة مصنعة من شرائح Super AMOLED وتدعم تقنية HDR وتعمل بمعالج Core i5 من إنتل. وكلا النسختين ستتوفران بنسخ داعمة للاتصال اللاسلكي WiFi أو الاتصال بتقنية الجيل الرابع LTE.

اقرأ أيضاً: هواوي تعلن عن ساعتين ذكيتين جديدتين

مع اختلاف النسختين من حيث المعالج وإمكانيات الشاشة وقوة الكاميرا التي تتميز بها نسخة 12، إلا أن كلا النسختين من سامسونج يحملان البطارية ذاتها القادرة على العمل حتى 10 ساعات في الشحنة الواحدة، وكلاهما يدعمان الشحن السريع عبر منفذ USB-C.

جالاكسي بوك آخر محاولات سامسونج لمنافسة مايكروسوفت

وقد عملت سامسونج على تحسين مواصفات لوحة المفاتيح المدمجة بغطاء جهازها اللوحي الجديد، حيث تشغل لوحة المفاتيح مساحة أكبر من الغطاء مما يعطي مسافات أفضل بين الأزرار، كما أن للوحة نظام إضاءة خلفي رائع.

وكما هو الحال مع جهاز Tab S3 الجديد، دعمت سامسونج نسختي جالاكسي بوك بقلم S Pen المتطور، ذو الرأس بقطر 0.7 ميللي متر، و4000 درجة من درجات الضغط، كما أن القلم الجديد لا يحتاج إلى الشحن على الإطلاق، ولكن أيضاً كما هو الحال مع Tab S3 فلا يوجد مكان خاص للاحتفاظ بالقلم عند عدم استخدامه.

ولم تعلن سامسونج في نهاية مؤتمرها عن الموعد المحدد للإطلاق الرسمي للجهاز اللوحي الجديد جالاكسي بوك، كما لم تعلن عن سعره المتوقع، وهو نفسه ما فعلته مع جهازها اللوحي الجديد أيضاً Tab S3.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة