أداة مبتكرة من قوقل لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي

قوقل تعلن عن أداة Imagen Editor لتحرير الصور بتقنيات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 يونيو 2023 آخر تحديث: الجمعة، 16 يونيو 2023
أداة مبتكرة من قوقل لتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة قوقل الأمريكية مؤخراً عن أداة جديدة لتحرير الصور قائمة على الذكاء الاصطناعي، والتي أطلقت عليها اسم Imagen Editor، حيث تتيح للمستخدمين إمكانية إجراء تعديلات معينة على الصور، اعتماداً على الأوامر النصية التي يكتبها المستخدم.

قوقل تعلن عن أداة Imagen Editor لتحرير الصور بتقنيات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن أداة Imagen Editor تم تصميمها لتكون سهلة الاستخدام، موضحة أن كل ما على المستخدم فعله هو أن يقوم برفع الصورة المطلوبة، واختيار المنطقة التي يرغب في التعديل عليها داخل هذه الصورة، ثم كتابة التعديلات التي يسعى إلى إجراءها، لتقوم الأداة الجديدة بتنفيذها على الفور داخل المنطقة المحددة، دون التأثير في باقي الصورة.

وأشارت التقارير إلى أن أداة قوقل الذكية يمكنها أيضاً القيام بالعديد من المهام الأخرى، التي يستغرق تنفيذها بالطرق التقليدية، وقتاً طويلاً، إلى جانب تطلب وجود خبرات كبيرة ببرامج تعديل الصور.

وأوضحت أنه على سبيل المثال، يمكن لـ Imagen Editor تغيير لون السماء في الصورة، ومسح العناصر غير المرغوب فيها في الخلفية، تغيير بعض العناصر إلى أشياء أخرى، إضافة عناصر بدقة تتماشى مع طابع الصورة دون إفسادها، إكمال الصور، وغيرها.

ولفتت التقارير إلى أن الأداة الجديدة تعتمد في عملها على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل تحليل الصور والعناصر الموجودة بها، وكذلك لفهم الأوامر النصية التي يكتبها المستخدم، مشيرة إلى أنها ستساعد المستخدمين العاديين، الذين ليس لديهم خبرة في التعامل مع برامج تحرير الصور، للقيام بتعديلات معقدة، في غضون ثوان.

ونوهت إلى أن قوقل قررت عدم إتاحة هذه الأداة للجمهور حالياً، وذلك خوفاً من إساءة استخدامها للتلاعب بالصور، مضيفة أن الشركة الأمريكية أتاحت الورقة البحثية، التي تحتوي كافة التفاصيل الفنية الخاصة بـ Imagen Editor، للمتخصصين المهتمين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة