في معجزة علمية مذهلة.. فيديو رجل أمريكي يحصل على وجه جديد بالكامل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 فبراير 2017 آخر تحديث: الأربعاء، 10 مايو 2017
في معجزة علمية مذهلة.. فيديو رجل أمريكي يحصل على وجه جديد بالكامل
مقالات ذات صلة
هكذا تعالج ألعاب الملاهي حصوات الكلى
مسنة أمريكية تكشف سر عمرها الطويل
فيديو أطباء يطلبون من مريض عزف الموسيقى أثناء خضوعه لجراحة في المخ!

في واحدة من أكثر الجراحات المعقدة والنادرة في العالم، تمكن فريق من الأطباء التابعين لمستشفى مايو الطبي بولاية مينيسوتا الأمريكية، من زراعة وجه جديد لشاب يدعى ،آندي ساندنيس، وذلك بعد إجراء عملية جراحية مذهلة.

ساندنيس البالغ من العمر 31 عاماً ويعيش في مدينة نيوكاسل بولاية وايومنغ الأمريكية، كان قد حاول الانتحار عام 2006 عن طريق أطلق النار على  نفسه ببندقية من أسفل ذقنه.

وتعتبر هذه هي العملية التاسعة التي يجريها "ساندنيس" إذ خضع قبل ذلك إلى ثمانية عمليات جراحية سابقة في الوجه استغرقت نحو أربعة أشهر ونصف، وفقاً لما نقلته قناة الجزيرة عن وكالة أسوشيتد برس.

فيما عبر ساندنيس عن سعادته البالغة حين أعطه أحد الأطباء مرآة لينظر إلى شكله الجديد الذي منحه له شاب آخر يدعى ،كالن روس، كان قد انتحر في يونيو من العام الماضي، وأكد آندي أنه لم يكن يتوقع الحصول على تلك النتائج المذهلة التي مكنته من رؤية وجهه بشكل كامل لأول مرة منذ عدة أعوام.

يشار إلى أن الجراحة قد استغرقت 24 ساعة لشراء وجه المانح وتأهيل ساندنيس للعملية، ونتيجة لتلك المنطقة المؤثرة أسفل العين، كان هناك 32 ساعة أخرى بمشاركة الكثير من الجراحين وأطقم التمريض.

شاهدوا الفيديو المرفق للإطلاع على كافة تفاصيل عملية زراعة الوجه.